الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يقتلعون ويكسرون 20 شجرة زيتون في اراضي قرية ياسوف

نشر بتاريخ: 11/02/2023 ( آخر تحديث: 12/02/2023 الساعة: 09:54 )
مستوطنون يقتلعون ويكسرون 20 شجرة زيتون في اراضي قرية ياسوف


سلفيت-معا- أقدم مستوطنون، على اقتلاع وتكسير 20 شجرة زيتون معمرة تعود ملكيتها للاخوين راجح ورضا عطياني في قرية ياسوف شرق سلفيت.

وافاد المواطن راجح لمعا، انه توجه صباحا إلى أرضهم القريبة من مستوطنة "رحاليم" المقامة على أراضي المواطنين، ووجد أن المستوطنين اقتلعوا وكسروا حوالي 20 شجرة زيتون معمرة تتراوح أعمارها 38 عاما.

وأضاف ان مساحة الأرض تقدر ب 6 دونمات، حيث تم استصلاحها وزراعتها بأشجار الزيتون وقد خلع المستوطنون منها عشرات أشجار الزيتون خلال العام الماضي، وعادوا اليوم مرة أخرى لنفس الاعتداء، ليصبح مجمل عدد الاشجار التي تم اقتلاعها لغاية اليوم حوالي 110 شجرة زيتون.

وأشار عطياني أن اعتداءات عصابات المستوطنين لم تتوقف عند ذلك، بل قاموا بسرقه الاشجار التي قاموا باقتلاعها ، وبذلك لم يتبقى بالأرض الا زيتونه واحدة مزروعة.

بدوره اكد محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل ان ممارسات غُلاة المستوطنين العدوانية لن تزيد ابناء المحافظة الا تمسكاً بارضهم والمضي في استصلاحها وزراعتها. داعيا لتوحد الاهالي وتكاتف جهود جميع المؤسسات المختصة لقطع الطريق امام مخططات الاحتلال وقطعان المستوطنين التهويدية.
وشدد المحافظ على ضرورة الاسراع في تشكيل ونشر لجان الحراسة والحماية في بلدات المحافظة وخاصة في المناطق القريبة من المستوطنات.