الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك وشركة "كي اس لايت" يطلقان البرنامج التدريبي الخاص بتقنيات أنظمة المباني الذكية

نشر بتاريخ: 14/02/2023 ( آخر تحديث: 15/02/2023 الساعة: 09:48 )
البوليتكنك وشركة "كي اس لايت" يطلقان البرنامج التدريبي الخاص بتقنيات أنظمة المباني الذكية

الخليل- معا- استقبل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور أمجد برهم في مكتبه مساء اليوم الثلاثاء وفداً من شركة (K.S. Lighting) مُمثلة بالمدير التنفيذي للشركة والوكيل الحصري لشركة (AVE S.P.A) الإيطالية المهندس احمد خالد الكببجي، ومُمثلي الشركة الإيطالية مدير منطقة الشرق الأوسط لشركة (AVE) "البيرتو بازيني"، ومدير العمليات أيمن كانزاري، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعميد كلية الهندسة الدكتور يوسف سويطي، وطاقم كلية الهندسة الدكتور فؤاد الزرو والدكتور نسيم قطيط.

ورحب برهم بالوفد الضيف مُشيراً الى أهميّة شراكة القطاع الأكاديمي مع القطاع الخاص في المجالات المُختلفة بهدف رفد مسيرة التنمية المُستدامة وتنمية وتدريب الكوادر البشرية الفلسطينية، ويَكمُن ذلك في رفع مُستوى الأداء والكفاءة لدى مَجموعة من مُهندسي الجامعة في مجال أنظمة المباني الذكية من قبل شركة (K.S. Lighting) الرائدة بحلول الطاقة المُبتكرة، وذلك في إطار العمل المُستمر لتحقيق أهداف واستراتيجية جامعة بوليتكنك فلسطين الرائدة على المُستوى المحلي والإقليمي وللمساهمة الفاعلة في جسر الهوة بين مُتطلبات واحتياجات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية.

ومن جانبه أكّد الكببحي على عُمق العلاقة بين القطاع الخاص والمؤسسات البحثية الوطنية مٌمثلة بجامعة بوليتكنك فلسطين، والعمل المُشترك في سبيل تحقيق اهداف التنمية الوطنية في المَجالات ذات الاهتمام المُشترك، وذلك بالتعاون في توفير تدريب خاص على الأجهزة والأنظمة الحديثة في المُختبر الذي تم تأسيسه من قبل طاقم خبراء دولي إيطالي ودراسة التجربة الإيطالية في هذا المجال والاستفادة منها في السياق الفلسطيني.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المُجتمع الدكتور اسلام حسونة الى أهميّة الشراكة مع القطاع الخاص وذلك ضمن المسؤولية المُجتمعية لدى الطرفين، وشكر اهتمام ودعم وتعاون شركة (K.S. Lighting) المُتخصصة في مجال استيراد وتسويق أنظمة وتقنيات البيوت الذكية في فلسطين مع المؤسسة الأكاديمية بهدف إيجاد كوادر مُتميّزة في الأنظمة الذكية في المباني قادرة على مُواكبة التطور التكنولوجي في هذا المجال.

ويأتي ذلك في سياق تحقيق اهداف الاتفاقية المُوقعة بين جامعة بوليتكنك فلسطين وشركة كي اس لاي وذلك للمُساهمة في تعزيز قدرات كوادر الجامعة والمُهتمين في مجال أنظمة المباني الذكية بدورات تدريبية مُتخصصة.

وفي الإطار ذاته، تم تجهيز مُختبر أنظمة المباني الذكية بدعم سخي من قبل شركة (K.S. Lighting) بهدف تعزيز الكفاءة والقدرات بأحدث الأنظمة المُتطورة والأجهزة الذكية والمعدات المُتقدمة لرفد السوق بالكفاءات المهنية القادرة على الانخراط في سوق العمل بفاعلية وذلك في كلية الهندسة بجامعة بوليتكنك فلسطين.

البوليتكنك وشركة "كي اس لايت" يطلقان البرنامج التدريبي الخاص بتقنيات أنظمة المباني الذكية