الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الميزان" يلتقي المؤسسات الأهلية في محافظة شمال غزة

نشر بتاريخ: 15/02/2023 ( آخر تحديث: 15/02/2023 الساعة: 18:22 )
"الميزان" يلتقي المؤسسات الأهلية في محافظة شمال غزة

غزة- معا- نظّم مركز الميزان لحقوق الإنسان في مكتبه بمخيم جباليا، لقاءً للمؤسسات الأهلية العاملة في شمال غزة،اليوم الاربعاءبمشاركة (33) من ممثلي/ ات المؤسسات الأهلية في محافظة شمال غزة. وتناول اللقاء أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق بين المؤسسات في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأبرز المشكلات التي تعاني منها المؤسسات الأهلية، والتحديات التي تواجه المجتمع والحريات العامة. ويأتي اللقاء في سياق تعزيز العلاقات والتنسيق المشترك بين هذه المؤسسات في محافظة شمال غزة.

وافتتح حسين حمّاد، مسئول مكتب الميزان في جباليا، اللقاء مرحباً بالضيوف، موضحاً أهمية اللقاء، محدداً أهدافه، آملاً أن يكون اللقاء بداية لتعزيز التعاون بين المؤسسات في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض سمير زقوت (نائب مدير المركز) تجربة البدايات في مركز الميزان ومستوى التنسيق بين مؤسسات الشمال، ونوه بدور المؤسسات الأهلية في تقديم الخدمة لشرائح المجتمع المختلفة، وضرورة تعزيز التنسيق المشترك بين المؤسسات للتعاون في مواجهة المشكلات التي تواجه المؤسسات أهلية والمجتمع المحلي، والعمل المشترك على مواجهتها، واستعرض في سياق حديثه عديد الأمثلة على ذلك.

وبدورهم شكر ممثلو/ات المؤسسات الأهلية في محافظة شمال غزة مبادرة الميزان بالدعوة للقاء؛ إذ قدّموا مداخلات مهمة حول المشكلات التي تواجههم. وخَلُص اللقاء إلى الاتفاق على أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق بين المؤسسات وأكدوا على أهمية عقد اجتماع بشكل شهري أو دوري للمؤسسات لطرح أبرز تحديات العمل في المحافظة والتعاون في مواجهتها.