الإثنين: 15/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد تلتقي بوفد من القنصلية البريطانية

نشر بتاريخ: 15/02/2023 ( آخر تحديث: 16/02/2023 الساعة: 10:25 )
حمد تلتقي بوفد من القنصلية البريطانية

رام الله- معا- التقت د. أمال حمد وزير شؤون المرأة، الأربعاء، في مقر الوزارة، مع القنصل البريطاني العام ديان كورنر ومديرة التعليم في وزارة الخارجية والتمنية البريطانية والمبعوثة لقضايا النوع الاجتماعي لدي الحكومة البريطانية أليسا هيربرت والوفد المرافق، وتم بحث سبل التعاون بين الجانبين في القضايا التي تخص المرأة، وبحضور كادر من الوزارة.

وأشادت د. حمد لدى استقبالها الوفد بدور مملكة بريطانيا اتجاه شعبنا وحكومته لتمكينها من الالتزام بواجباتها في ظل استمرار إجراءات الاحتلال العنصرية في التضييق والحصار على أبناء شعبنا.

وأوضحت د. حمد أن الحقوق لا تتجزأ فالحق في الحياة و التنقل و العمل هو جزاً من مبادئ حقوق الانسان ،فتعمل الوزارة على عمل حاضنة شعبية تؤمن بقيام العدل والمساواه وتؤمن بدعم المرأة وتعزيز حقوقها والتمكين الاقتصادي الذي هو بوابة للتمكين السياسي والاجتماعي.

واضافت د.حمد أن الوزارة تعمل على عدد من الاستراتيجيات التي لها علاقة بالدعم والتعريف بالحقوق والواجبات من خلال عدة تدريبات في القطاعات المختلفة لموظفين القطاع العام ، ورجال الدين ، وفئة الشباب لانهم الاكثر تاثيراً في المجتمع.

وأشارت د.حمد أنه من الضروري العمل على قضايا المرأة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومراجعة صورة المرأة عليه وطرق صياغة الخبر وإيصال الرسالة لكونه يعد من أعلى نسب التأثير على الشارع الفلسطيني وعلى فئة الشباب والطلاب.

من جهتها شكرت هيربرت على هذا التعاون مؤكدة على دعم النساء والتركيز على الاستراتيجيات وعمل تحالفات مختلفة تؤمن بقضايا المرأة ونقل التجارب والخبرات من خلال وزرات مختلفة.