الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

100 مزارع فلسطيني يشاركون في معرض زراعي بوادي عربة

نشر بتاريخ: 16/02/2023 ( آخر تحديث: 16/02/2023 الساعة: 15:28 )
100 مزارع فلسطيني يشاركون في معرض زراعي بوادي عربة

تل أبيب- معا- شارك أكثر من مائة مزارع فلسطيني في معرض زراعي أقيم في منطقة وادي عربة.

وقالت مصادر عبرية: إن وحدة الزراعة في ما تسمى بالإدارة المدنية نظمت مشاركة المزارعين الفلسطينيين، وفي إطار المعرض، يكتسب المزارعون أدوات جديدة تساعدهم في عملهم، وذلك على ضوء الابتكارات والتطورات التي شهدها هذا الفرع على مدار العام الماضي.

وأضافت، بأن المعرض يمثل فرصة للمزارعين لإقامة علاقات جديدة مع الشركات الزراعية الإسرائيلية المشاركة في المعرض، وكذلك، عرض منتجاتهم عليها.

ويهدف المعرض، الذي أقيم بين تواريخ 15.2 - 16.2، إلى عرض التطويرات والابتكارات في فرع الزراعة في إسرائيل، كما ويجمع المعرض بين العديد من الشركات الإسرائيلية والدولية وبين المزارعين الإسرائيليين والفلسطينيين، الذين سيشاركون في هذا الحدث، مما سيزود المزارعين بالعلم والمعرفة الوفيرة حول الابتكارات في هذا المجال.

وينضم هذا المعرض، الذي يجمع مزارعين إسرائيليين ومزارعين فلسطينيين في الضفة الغربية إلى عدد كبير من المشاريع والأنشطة التي تقودها وحدة الزراعة في ما تسمى بالإدارة المدنية بهدف تطوير فرع الزراعة في الضفة الغربية، والذي يُعد ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الفلسطيني.

ويشكل فرع الزراعة حوالي 13% من إجمالي القوى العاملة في الاقتصاد الفلسطيني في الضفة، ويدر أكثر من 800 مليون شيكل في السنة.

وقال منسق شؤون الزراعة في ما تسمى بالإدارة المدنية، سمير معدي، أن مشاركة اكثر من مائة مزارع فلسطيني في المعرض، يأتي في إطار العمل المشترك بين الأطراف في مجال الزراعة، والذي يتعاظم باستمرار، حسب وصفه.

وتأتي مشاركة المزارعين في المعرض، ضمن مبادرة :الإدارة المدنية" لتوسيع المعرفة المهنية في فرع الزراعة من أجل تنمية هذا الفرع وبالتالي تعزيز الاقتصاد الفلسطيني.






100 مزارع فلسطيني يشاركون في معرض زراعي بوادي عربة