الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك ومجلس اتحاد الطلبة ينظمان يوما طبيا باسم الشهيد عبدالله ابو التين

نشر بتاريخ: 16/02/2023 ( آخر تحديث: 16/02/2023 الساعة: 16:27 )
البوليتكنك ومجلس اتحاد الطلبة ينظمان يوما طبيا باسم الشهيد عبدالله ابو التين

الخليل-معا- نظمت جامعة بوليتكنك فلسطين يوما طبيا مجانيا لطلبة الجامعة وموظفيها في رحابها عن روح الشهيد الطبيب عبد الله أبو التين وذلك بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة.

حيث نسق قسم النشاطات اللامنهجية في عمادة شؤون الطلبة ودائرة العلاقات العامة مع كلية الطب وعلوم الصحة وكلية التمريض ومجلس اتحاد الطلبة لفعاليات اليوم الطبي وأهم الخدمات التي سيتم تقديمها والتي شملت زوايا متعددة قدم من خلالها طلبات التخصصات الطبية والعلاجية خدمات لطلبة الجامعة ككل.

وقد تم القيام بعمل فحوصات مختلفة مثل زمرة الدم، قياس السكري وقياس مؤشر كتلة الجسم، فحص العلامات الحيوية، وغيرها من الفحوصات، إضافة إلى زاوية بنك الدم حيث تم التنسيق مع بنك الدم المركزي التابع لوزارة الصحة للمشاركة في فعاليات اليوم الطبي في الجامعة لإتاحة الفرصة للراغبين بالتبرع بالدم.

كما تم تقديم الاستشارات الطبية المتخصصة في مجالي التغذية والعلاج الطبيعي لطلبة الجامعة وموظفي الجامعة من خلال طلبة هذه البرامج.

وتجد الإشارة بأن طلبة برنامج الطب البشري، العلاج الوظيفي، التغذية الصحية والعلاجية، والتمريض قدموا بأنفسهم الخدمات الطبية لزملائهم وحققوا نجاحا مبهرا ومهنية عالية في انجاز هذه الفحوصات وتقديم الاستشارات كاختبار حقيقي لما تعلموه ضمن سنوات دراستهم.

وضم اليوم العلمي كذلك مؤتمرا طبيا طلابيا نسقه طلبة كلية الطب في الجامعة لعقد محاضرات علمية هامة في مجال الطب البشري لطلبة البرنامج شمل مداخلات متخصصة في موضوعات نوعية من أطباء مرموقين.

تم خلال هذا اليوم الطبي عمل الفحوصات اللازمة لأكثر من ألف طالب وطالبة إضافةً لعدد كبير من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة وتقديم الاستشارات اللازمة لهم في العديد من المجالات الطبية.

وعلى هامش اليوم الطبي تم عقد حفل لطلبة العلاج الوظيفي الذين حصلوا على مزاولة المهنة وتم اعتمادهم من قبل وزارة الصحة.







البوليتكنك ومجلس اتحاد الطلبة ينظمان يوما طبيا باسم الشهيد عبدالله ابو التين