السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

12 قصيدة لـ محمود درويش بصوت كارول سماحة

نشر بتاريخ: 19/02/2023 ( آخر تحديث: 19/02/2023 الساعة: 11:11 )
12 قصيدة لـ محمود درويش بصوت كارول سماحة

معا- مفاجأة تُطلقها المطربة كارول سماحة إنسجاماً مع الواقع العربي الراهن بهدف مواكبة "وطننا العربي المجروح حتى تبقى هويتنا واحدة ووحدتنا العربية".

ويحمل الألبوم المفاجأة للمطربة كارول سماحة عنوان: الألبوم الذهبي، وهو يقتصر على 12 قصيدة وطنية للشاعر الكبير محمود درويش، هدفه الحفاظ على الوحدة العربية، ويصدر في الفترة القليلة المقبلة عبر يوتيوب.

غلاف الألبوم الذهبي كما نشرته كارول سماحة على صفحتها

كما قالت كارول في تغريدتها، وأضافت بالعامية اللبنانية: "عشنا كتير أحداث ومشاعر صعبة بآخر كم سنة تركت جواتنا كلنا فراغ كبير، وحسيت إنو الفن إذا ما عبر عن قلقنا وهواجسنا ناقص، ومن هون كانت فكرة الألبوم الذهبي".

وأكدت كارول أن الألبوم سيطرح خلال الفترة القليلة المقبلة عبر "يوتيوب"، من دون ذكر أي عناوين للقصائد التي إختارتها من نتاج الشاعر درويش، بينما كانت آخر أغنية "سنغل" أطلقتها بعنوان: مغرومة، كلمات وألحان نبيل خوري.

أما المغزى من مشروع الأغاني الموجهة إلى كل العرب في أقطارهم المختلفة، فيكمن في المسؤولية الأخلاقية التي يتحملها الفنانون جميعهم، مما يحتم عليهم التحرك بفاعلية لتثوير حالة حس الأمة المشترك في مواجهة ما يستهدفها من مؤامرات.

كذلك، تفكر كارول التي تتنقل بين مقر إقامتها العائلية في القاهرة، وبيروت، جدياً في قبول عرض مناسب يُعيدها إلى الشاشة الصغيرة، ممثلة أولى. كما كانت لمعت من قبل في العديد من المسلسلات مثل إسمها لا، غاردينيا، طالبين القرب، والشحرورة.