الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الامارات تبلغ مجلس الأمن: لا تصويت على مشروع قرار بشأن الاستيطان

نشر بتاريخ: 19/02/2023 ( آخر تحديث: 21/02/2023 الساعة: 10:07 )
الامارات تبلغ مجلس الأمن: لا تصويت على مشروع قرار بشأن الاستيطان

بيت لحم- معا- ابلغت الإمارات مجلس الأمن الدولي أنها لن تدعو إلى التصويت، غداً الاثنين، على مشروع قرار يطالب "إسرائيل" بوقف فوري وكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفقا لوكالة رويترز.

وذكرت الوكالة أنها اطلعت على مذكرة، أرسلتها البعثة الإماراتية، الأحد، أشارت فيها إلى أنه "بالنظر إلى المحادثات الإيجابية بين الأطراف، فإننا نعمل الآن على مسودة بيان رئاسي، من شأنه أن يحظى بالإجماع".

وأضافت المذكرة: "وبناء على ذلك، لن يكون هناك تصويت على مشروع القرار غداً الاثنين. وسيستقى الكثير من لغة البيان الرئاسي من تلك المصوغ بها مشروع القرار".

وكان من المقرر أن تطرح الإمارات، ممثلة الجامعة العربية في مجلس الأمن الدولي، يوم غد، الإثنين، لتصويت مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار يدين البناء في المستوطنات. ويطالب مشروع القرار إسرائيل بالتوقف عن خطوات أحادية الجانب أيضا.

وكانت واشنطن أعربت الخميس الماضي، عن عدم رضاها عن مشروع القرار الذي وزعته الإمارات، قبل جلسة مرتقبة للمجلس، الاثنين، بشأن "النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني".

وأكد نص مشروع القرار "أن إنشاء إسرائيل مستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967، وضمن ذلك القدس الشرقية، ليست له أي شرعية قانونية، ويشكل انتهاكاً للقانون الدولي"، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر قرر في الـ12 من فبراير الجاري، شرعنة تسع بؤر استيطانية في الضفة الغربية، بعد سلسلة هجمات بالقدس الشرقية.