السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تطالب الاتحاد الدولي بوقف استهداف المحتوى الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/02/2023 ( آخر تحديث: 20/02/2023 الساعة: 21:12 )
نقابة الصحفيين تطالب الاتحاد الدولي بوقف استهداف المحتوى الفلسطيني

رام الله- معا- اكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على مطالبتها للاتحاد الدولي للصحفيين للتدخل والضغط على منصات التواصل الاجتماعي لوقف استهداف المحتوى الفلسطيني .
ففي بيان صحفي صادر عن لجنة الحريات التابعة للنقابة جاء فيه ان وتيرة الاستهداف ترتفع خاصة من منصة الفيس بوك التي تربطها علاقة واضحة مع منظومة الاحتلال وتعمل بتوجيهات منها بهدف استهداف الرواية الفلسطينية واخفاء جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
وأشار البيان انه تم رصد مئات الانتهاكات بحق وكالات ومواقع وصفحات لمؤسسات وافراد ضمن القطاع الاعلامي كان آخرهم ما تعرضت له صفحة شبكة فلسطين الاخبارية PNN التي يتابعها حوالي 250 الف شخص حيث تم حجبها من قبل منصة الفيس بوك.
وسبق وتعرضت شبكة فلسطين الاخبارية PNN قبل حذفها لعمليات تقييد وقرصنة على مواقعها باللغتين العربية والانكليزية وصلت حد منع ظهورها او وصولها للمتابعين على موقع الفيس هذا بالإضافة لتعرض موقعها الالكتروني لعملية قرصنة كبيرة قبل نحو ثلاثة اسابيع
وكذلك تعرض موقع وكالة معا الإخبارية من حجب لساعات ناتج عن قرصنة في حين لا تزال صفحتها الرئيسية على منصة الفيس بوك وعليها حوالي 2 مليون وربع المليون متابع عرضة للعقوبات بسبب سلسلة تقيدات.
وسبق وتعرضت صفحات عليها ملايين المتابعين للحجب .
هذا ولا يقتصر الاستهداف للمحتوى الفلسطيني على منصة الفيس بوك بل ايضا المنصات الاخرى مثل الانستغرام واليوتيوب وتويتر والواتس اب والتيك توك.
واختتم البيان بمطالبة الاتحاد الدولي للصحفيين بالضغط مع كل الجهات ذات العلاقة وحتى الاممية منها لوقف هذه الانتهاكات من قبل منصات التواصل الاجتماعي.