الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

6 نصائح عملية مربحة من تداول سوق العملات

نشر بتاريخ: 21/04/2023 ( آخر تحديث: 21/04/2023 الساعة: 10:35 )
6 نصائح عملية مربحة من تداول سوق العملات

معا- يعد سوق العملات (الفوركس) أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم، حيث يوفر العديد من فرص التداول وإمكانية تحقيق ربح جيد. ومع ذلك ، فإن العديد من المتداولين، سواء كانوا مبتدئين أو محترفين، لايحققون ربح أكبر.

هناك العديد من الأسباب وراء حدوث ذلك، وإذا كنت تتطلع إلى التداول الناجح في سوق الفوركس ، فمن المهم أن تفهم العوامل التي تؤثر على تحركات الأسعار وكيفية إدارة المخاطر.

ما هي الأسباب الرئيسية لعدم الربح بسوق العملات؟

تشمل الأخطاء الشائعة عند تداول الأسواق المالية ما يلي:

• عدم مراعاة العوامل التي تؤثر على الفوركس: يمكن أن تؤثر مجموعة من الجوانب على السوق مثل السياسة والتجارة العالمية والصراع والأوضاع الاقتصادية وأسعار الفائدة. من المهم أن تكون على دراية بهذه الأمور وتضمينها في أي خطة تداول.

• عدم النجاح في وضع استراتيجية: بصفتك متداولًا ، يجب عليك إنشاء وتنفيذ إستراتيجية عملية للمساعدة في تقليل الخسائر.

• عدم الالتزام بإستراتيجية: حتى لو بدا أن الصفقة تتجه في اتجاه مربح ، فإن تجاوز خطة تداول يمكن أن يعرقل المركز ويفتح لك المزيد من الخسائر.

• الافتقار إلى إدارة المخاطر: يمكن أن يؤدي تطبيق الأدوات مثل أوامر إيقاف الخسارة إلى تقليل المخاطر ، لذلك من الضروري التفكير في هذه قبل التداول.

• الرافعة المالية: بينما يمكن أن يؤدي استخدام الرافعة المالية إلى زيادة الأرباح إلى الحد الأقصى ، إلا أنه يمكن أيضًا تضخيم أي خسائر في حالة عدم تحرك التجارة في اتجاهك.

• الفشل في البحث: مثل أي تخصص ، يتطلب التداول مستوى معينًا من المعرفة والفهم. فتح المراكز على أساس التخمين دون تدريب مسبق يمكن أن يعرضك لخطر الخسارة.

إليك 6 نصائح عملية لتداول العملات بنجاح

اولاً، الخبر السار هو أنه مع بعض التحضير القوي، يمكنك تحسين قدرتك على جني الأرباح عند تداول الفوركس. مهما كان زوج العملات الذي تفكر فيه في التداول ، فإن هذه النصائح العملية يمكن أن تزيد من فرص نجاحك:

ثانياً، التزم بها كعمل تجاري: الهدف هو تحقيق ربح ، لذا تعامل مع التداول كمشروع تجاري وتأكد من تخصيص الوقت والجهد لذلك.

ثالثاً، تعلم التحليل الفني والأساسي: ابحث عن كيفية دمج المؤشرات والرسوم البيانية في خطة التداول الخاصة بك. تعلم أدوات مثل الأنواع المختلفة لأنماط الشموع اليابانية وأنماط الرسم البياني المثلث والمتوسطات المتحركة. بمجرد أن تصبح مدركًا ، يمكنك تنفيذ مجموعة من الأدوات للمساعدة في استراتيجية التداول الخاصة بك.

رابعاً، كن على علم بالأخبار والأحداث الجارية: ابق على اطلاع بأية إعلانات أو مواقف قد تؤثر على تحركات الأسعار. بعض العوامل الأقل شهرة التي يمكن أن تؤثر على الفوركس هي السياسات النقدية والصراعات التجارية.

خامساً، حدد رأس المال الخاص بك: لا تخاطر إلا بما يمكنك تحمل خسارته ولا تميل إلى زيادة رأس المال دون وجود استراتيجية مناسبة.

سادساً، تعرف على وقت الخروج: حدد النقطة المثالية لإغلاق الصفقة والامتناع عن المخاطرة بمركزك. قم بتضمين أدوات إدارة المخاطر للحد من الخسائر المحتملة ، خاصة في الظروف المتقلبة.