الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغول لمعا: يجب تشكيل وسائل حماية في كل بلدة لصد اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 27/02/2023 ( آخر تحديث: 28/02/2023 الساعة: 11:22 )
الغول لمعا: يجب تشكيل وسائل حماية في كل بلدة لصد اعتداءات المستوطنين

غزة- خاص معا- شدد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية كايد الغول على ان الاوضاع في نابلس تتطلب العمل سريعا لتشكيل وسائل حماية في كل بلدة من أجل صد اعتداء المستوطنين الذي من المرجح أن تزداد خاصة مع اقتراب الأعياد اليهودية وتوفير الحماية للفلسطينيين من قوات الاحتلال.
وأوضح الغول في لقاء خاص لوكالة معا ان ما جرى في نابلس بالأمس يعكس بشكل واضح الطبيعة الفاشية ودعم المستوطنين الذين اعتدوا على الفلسطينين بحماية من قوات الاحتلال.
وبين ان على السلطة أن تتعظ مما جرى وأن تقلع عن أي مراهنات يمكن أن تخفف من هذه الاعتداءات بفعل الجهود الأمريكية و غيرها، مبينا انه لا بد للسطلة ان تتحول لحماية الشعب الفلسطيني واستخدام كل ما تملك من مقدرات في سبيل الأمن.
وتابع الغول حديثه "في الوقت الذي يحمي فيه الاحتلال الاسرائيلي المستوطنين في جرائمهم على السلطة أن تجعل من قوى الأمن أداة لحماية الفلسطينين في مواجهة هذه الاعتداءات".
وأضاف أن جرائم الاحتلال تظهر كم النفاق على الصعيد الدولي، مضيفا أن الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين تستوجب ذهاب إسرائيل وقادتها فورا إلى محكمة الجنايات الدولية ولو ان هذه الجرائم في أي بقعة أخرى من العالم لجرى انطلاق لحكام تلك الدول من أجل محاسبتهم.
وواصل الغول "ويكفي أن ندلل هنا أن الاعتداءات التي طالت ليبيا على سبيل المثال واغتيال قائدها القذافي كانت بحجة تعديه على الشعب الليبي والأمر كان في العراق وسوريا والعديد من البلدان."
ولفت ان تلك الفزاعة تستخدم لصالح تكريس مصالح قوى الاستعمار وقوى الرأسمالية بالعالم ويجري تجنب ملاحقة الاحتلال الاسرائيلي وحكومته على الجرائم التي يرتكبها.
وشدد الغول على أهمية التوسيع من دائرة المتضامنين مع الشعب الفلسطيني والذين يديرون حكومة الاحتلال وممارساته وملاحقة قادته على جرائمه .
وطالب بتوفير حماية للشعب الفلسطيني من الانقسام وتوحيد كل طاقاته والذهاب سريعا لوحدة ميدانية يديرون من خلالها الاشتباك الواسع والشامل مع الاحتلال في كل المواقع على الأراضي الفلسطينينية وصولا إلى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة نحو برنامج يقطع مع كل الاتفاقات التي عقدت مع الاحتلال وسحب الاعتراف به.

الغول لمعا: يجب تشكيل وسائل حماية في كل بلدة لصد اعتداءات المستوطنين