الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى يصَّعدون خطواتهم الاحتجاجية ويبدأون بالإرباك الليلي

نشر بتاريخ: 01/03/2023 ( آخر تحديث: 01/03/2023 الساعة: 11:40 )
الاسرى يصَّعدون خطواتهم الاحتجاجية ويبدأون بالإرباك الليلي

غزة- معا- أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى ان الاسرى في سجون الاحتلال يصَّعدون من خطواتهم الاحتجاجية بشكل تدريجي وصولاً للإضراب المفتوح عن الطعام في رمضان واليوم سينفذون خطوة الارباك الليلي داخل السجون.

وبيَّن مركز فلسطين ان الارباك الليلي سيبدأ الساعة العاشرة من مساء اليوم ويشمل الطرق المستمر على الأبواب والتكبير داخل الغرف بشكل موحد، والقرع بما يتوفر من أدوات طعام، وذلك لأحداث جلبه وارباك لدى إدارة السجون وايصال رسائل بجدية خطوات الاسرى حتى تحقيق مطالبهم، وتستمر الفعالية حتى منتصف الليل.

مدير المركز الباحث "رياض الأشقر" أوضح ان الاسرى ماضون فى خطواتهم الاحتجاجية التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة بشكل متدرج ومتصاعد، حيث تم بالأمس إقرار عدة خطوات جديدة للاحتجاج على العقوبات التي أقرها المجرم بن غفير مؤخراً، وتمثلت فى البدء فى الارباك الليلى وإعادة وجبتى طاعم يوم غدا الخميس والاعتصام فى الساحات بعد صلاة الجمعة القادم لوقتٍ محدود، مع ارتداء ملابس "الشاباص" حتى مساء السبت إضافة الى خطوة العصيان المستمرة منذ 16 يوماً.

وأشار الأشقر الى أن خطوات الاسرى الاحتجاجية ستستمر في التصاعد ضمن خطة الاستعداد للمعركة الكبرى المقررة في الأول من رمضان تحت عنوان (بركان الحرّيّة أو الشهادة) والتي يشارك فيها أكثر من أربعة آلاف اسير للدفاع عن مكتسباتهم التي حققوها بالتضحيات على مدار عشرات السنين.

ودعا الأشقر الى الاستمرار في فعاليات التضامن والاسناد للأسرى وتوسيعها بكل الوسائل المتاحة لتشكيل ضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الاسرى العادلة.