الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة بعثة الوكالة الأمريكية: نؤمن بحل الدولتين وسندعم هذا التوجه

نشر بتاريخ: 01/03/2023 ( آخر تحديث: 01/03/2023 الساعة: 15:49 )
مديرة بعثة الوكالة الأمريكية: نؤمن بحل الدولتين وسندعم هذا التوجه

رام الله- معا- زارت أمس مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة وغزة ايمي توهيل-ستول مقر جمعية بيت السلام للأمومة والطفولة في خربثا بني حارث قضاء رام الله.
واطلعت ستول والوفد المُرافق لها على نشاطات الجمعية وأعمالها، كما استمعت الى شرح واف ومفصل من ادارة والعاملين في الجمعية حول أبرز احتياجاتها والتحديات التي تواجهها لا سيما وأن الجمعية تعمل في ظروف صعبة وفي منطقة محاصرة بالاستيطان.
والتقت ستول أيضا عددا من المستفيدين من نشاطات الجمعية من العائلات والأطفال والذين عبروا عن سعادتهم في اللقاء وطالبوا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمزيد من الدعم المالي للجمعية بهدف زيادة عدد أنشطتها وتوسيع رقعة المستفيدين منها.
وكالة معا تواجدت في الفعالية والتقت بشكل خاص بالسيدة ستول وتحدثت اليها حول اهتمام الوكالة الأمريكية بمثل هذه النشاطات في المجتمع الفلسطيني.
وقد أكدت ستول في حديثها الخاص لـ معا على اهتمام الوكالة بتطوير نوعية حياة الشعب الفلسطيني من خلال عدة مشاريع يتم تنفيذها سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، منها مثل هذه المشاريع في جمعية بيت السلام للأمومة والطفولة والتي تعمل بشكل مباشر مع المجتمع الفلسطيني وتخاطب احتياجاته من تطوير قدرات ومهارات الأطفال والشباب وتعزيز حضرهم من خلال ورشات عمل هادفة وترفيهية وأخرى تستهدف جانب التفريغ النفسي.
وأكدت ستول أن هذه الأنشطة يتم تفعيلها ودعمها باستمرار وبميزانية تصل الى 150 دولار سنويا، لتشمل نشاطات صحية وتثقيفية وترفيهية وتعليم وتدريب مهني وغيره من القطاعات.
وحول سؤالها عن ضرورة انهاء الاحتلال كونه مسبب رئيس في تدهور الوضع المجتمعي الفلسطيني، قالت ستول لمراسلة معا إن الادارة الأمريكية تؤمن بحل الدولتين وستدعم هذا التوجه الى جانب العمل المباشر والمستمر على تطوير قدرات المجتمع الفلسطيني.

مديرة بعثة الوكالة الأمريكية: نؤمن بحل الدولتين وسندعم هذا التوجه