الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الاراضي تضبط 13 اعتداء خلال شهر فبراير

نشر بتاريخ: 02/03/2023 ( آخر تحديث: 02/03/2023 الساعة: 21:19 )
سلطة الاراضي تضبط 13 اعتداء خلال شهر فبراير

رام الله-معا- صادقت مكاتب سلطة الاراضي /املاك الدولة في المحافظات من خلال لجان املاك الدولة خلال الشهر الماضي على 341 رخصة بناء للمواطنين.

حيث صادق مكتب نابلس على 173 رخصة فيما صادق مكتب طولكرم على 100 ومكتب طوباس على 25 وفي محافظة بيت لحم تمت المصادقة على 19 رخصة وفي محافظة الخليل صادقت على 24 رخصة، ويأتي ذلك في اطار المتابعات اليومية لمكاتب سلطة الاراضي بهدف التسهيل على المواطنين.

من ناحية اخرى ضبطت مكاتب املاك الدولة في المحافظات 13 اعتداء على املاك الدولة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية واحالتها الى جهات الاختصاص للتعامل معها وفق الاصول.

كما وقامت طواقم ومفتشي املاك الدولة باجراء 59 كشف على اراضي الخزينة منها 16 في محافظة اريحا وياتي ذلك في اطار المتابعات الدائمة لاملاك الدولة.

و أكد المهندس صادق ابو زعنونة ق.أ مدير عام املاك الدولة على ان ادارة املاك الدولة وضمن مهامها الرئيسية المكلفة بها من حصر ومسح وتسجيل املاك الدولة والمحافظة عليها ومتابعة معاملات التاجير والتفويض والاستملاك والتخصيص لغايات النفع العام وملاحقة المعتدين على املاك الدولة وتحويلهم الى الجهات المختصة.حيث ياتي ذلك انسجاما وتطبيقا لما نص عليه قانون الاراضي وانفاذا له. لما في ذلك من تاكيد على سيادة الدولة وارتباطه مباشرة بتشجيع الاستثمار وانعكاسه ايجابا على الحالة الاقتصاديه من خلال الاستخدام الامثل لاملاك الدولة لمصلحة الوطن والمواطن.