الخميس: 28/09/2023 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة.. مايكروسوفت تتيح iMessage في حواسيب ويندوز

نشر بتاريخ: 05/03/2023 ( آخر تحديث: 05/03/2023 الساعة: 11:18 )
لأول مرة.. مايكروسوفت تتيح iMessage في حواسيب ويندوز

معا- أعلنت شركة مايكروسوفت إجراء تحديث برمجي جديد على حواسيب "ويندوز 11"، تتيح من خلاله للمستخدمين، لأول مرة، إمكانية الرد على رسائل خدمة أبل iMessage مباشرة من الحواسيب.

وقالت الشركة، عبر مدونتها الرسمية، إن التحديث الجديد سيسمح لمستخدمي هواتف آيفون أن يربطوا هواتفهم بحواسيب "ويندوز 11" من خلال خدمة Link for iOS، إذ يمكنهم استقبال المكالمات والرسائل النصية والرد عليها مباشرة من حواسيبهم، وكذلك الاطلاع على مختلف إشعارات التطبيقات الواردة من هواتفهم، والتفاعل معها بشكل طبيعي من دون الحاجة للنظر إلى هواتفهم.

كذلك أشارت مايكروسوفت إلى بدء العمل بمزايا محرك بحثها الجديد "بينج شات"، الموجود في مربع البحث المثبت في شريط المهام على حواسيب ويندوز 11.

بمجرد كتابة السؤال في مربع البحث، يتم نقل المستخدم إلى متصفح "مايكروسوفت إيدج" ومنه إلى محرك "بينج شات"، حيث تظهر إجابة على تساؤل المستخدم، وكي يتم الانتقال إلى صفحة البحث الحواري، سيكون عليه الضغط على زر "عرض المزيد See more"، وبعد ذلك يتم الضغط على خيار "Let's chat".

ويتضمن التحديث الجديد أيضاً ميزة علامات التبويب في تطبيق الملاحظات Notepad، إذ يمكن للمستخدم التنقل بين تدويناته المختلفة داخل التطبيق، بنفس طريقة تنقله بين علامات التبويب Tabs داخل أي متصفح للويب.

يٌذكر أن هذه الميزة كشفها موظف بمايكروسوفت بطريق الخطأ في ديسمبر الماضي.

وأصبح استخدام علامات التبويب منتشراً من جانب "مايكروسوفت" في مختلف تطبيقات خدماتها على "ويندوز"، إذ سبق أن أضافت الميزة لتطبيق "File Explorer"، والتي سهلت على المستخدمين إمكانية فتح أكثر من حافظة ملفات في نفس الوقت داخل نفس الواجهة.

إلى جانب المزايا السابقة، فإن التحديث التجريبي لويندوز 11، الذي بدأ في الوصول إلى المشتركين في برنامج المزايا التجريبية Windows 11 Insider، يقدم أيضاً ميزة Quick Assist app، والذي يسمح للمستخدم بتثبيته على الحاسوب، ويمكنه مساعدة المقربين إليه من كبار السن في التعامل مع مشاكل حواسيبهم عن بعد.