الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إعمار الخليل تنظم حملة تطوعية في منطقة تل الرميدة بمدينة الخليل

نشر بتاريخ: 13/03/2006 ( آخر تحديث: 13/03/2006 الساعة: 12:37 )
الخليل- معا- نظمت لجنة إعمار الخليل حملة تطوعية في المنطقة الشمالية لتل الرميدة بمحاذاة المستوطنة المقامة في الحي، وذلك بهدف مساندة ودعم صمود المواطنين القاطنين في تلك المنطقة.

وأكد القائمون على الحملة أنها تأتي على غرار حملة سابقة نظمتها اللجنة بداية الشهر الجاري, مشيرين الى أن الحملة إشتملت على تنظيف مواقع مختلفة والتخلص من النفايات التي يلقيها المستوطنون باتجاه بيوت المواطنين ما أدى إلى تجمعها وخلق تلوث بيئي غير صحي يؤثر على المقيمين هناك، كما وشمل العمل بعض الأراضي الزراعية في المنطقة حيث قام المتطوعون بتنظيفها وغرس الاشتال وتقليم الأشجار.

وشارك في هذا اليوم التطوعي إضافة إلى لجنة إعمار الخليل متطوعون محليون وأجانب من رابطة الشباب الدولي في الخليل، وفريق السلام المسيحي CPT، كما وتطوع بعض أهالي منطقة واد الغروس وأهالي منطقة تل الرميدة بالعمل والمساعدة بشكل فاعل، وقد كان لتعاون أهالي منطقة تل الرميدة دور كبير في إنجاح هذا اليوم.

من جانب آخر نظمت لجنة إعمار الخليل بالتعاون مع مديرية الصحة في الخليل ندوة توعية حول موضوع انفلونزا الطيور لسكان البلدة القديمة، ألقى المحاضرة الدكتور وائل الشريف حيث أعطى للحضور نبذة عن المرض وأعراضه وكيفية انتقاله، وقد تفاعل الحضور بشكل كبير وأجاب الطبيب على استفسارات الحضور.