الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحماية الجيش- المستوطنون يهاجمون حوارة مجددا يوقع إصابات بينهم أطفال

نشر بتاريخ: 06/03/2023 ( آخر تحديث: 07/03/2023 الساعة: 09:30 )
بحماية الجيش- المستوطنون يهاجمون حوارة مجددا يوقع إصابات بينهم أطفال

نابلس- معا- أصيب ستة مواطنين، خمسة من عائلة واحدة، بينهم أطفال، مساء اليوم الإثنين، خلال هجوم للمستوطنين الإرهابيين على بلدة حوارة، جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس لوكالة وفا إن خمسة مواطنين، بينهم أطفال، أصيبوا بالاختناق، فيما أصيب سادس بحجارة المستوطنين في رأسه، نقلوا إثرها لطوارئ ابن سينا في حوارة، خلال هجوم مستوطنين على البلدة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف دغلس أن مستوطنا أطلق الرصاص الحي صوب مركبة في البلدة، ما أدى لإلحاق أضرار بها، دون وقوع إصابات في الأرواح، مشيرا إلى أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وعلاوة على الحماية، أظهر توثيق مصور قيام جنود الاحتلال بـ"الرقص" مع المستوطنين استفزازا لأهالي حوارة، فيما ادعى جيش الاحتلال أنه فتح تحقيقا في الأمر.

يذكر أن المستوطنين الإرهابيين نفذوا مساء الأحد الماضي، السادس والعشرين من شهر شباط المنصرم، بحماية قوات الاحتلال، نحو 300 اعتداء في بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب نابلس، أسفرت عن استشهاد المواطن سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاما)، وإصابة أكثر من 350 آخرين، وإحراق وتحطيم عشرات المنازل والمركبات.