الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف السلام يطلق برنامجا للتمكين المدني

نشر بتاريخ: 10/03/2023 ( آخر تحديث: 10/03/2023 الساعة: 12:36 )
تحالف السلام يطلق برنامجا للتمكين المدني


رام الله- معا- أطلق "تحالف السلام الفلسطيني"، وهو منظمة غير حكومية فلسطينية، الخميس، "برنامج التمكين المدني" بحضور السفير الألماني لدى فلسطين، اوليفر اوتشا ، وعدد كبير من المتدربين الشباب.


وقال مدير عام المنظمة، نضال فقهاء، إن المرحلة الاولى من البرنامج تمتد لمدة عام، وتضم مجموعة من الانشطة والفعاليات من بينها دورات متقدمة في اعداد القادة الشباب، ولقاءات للفئات المستهدفة مع القيادات السياسية الفلسطينية والدبلوماسيين الاجانب.
واستضاف التحالف في حفل الاطلاق السفير الالماني اوليفر اوتشا الذي تحدث عن الدور الالماني ودعم المانيا لفلسطين على مختلف المستويات.
ووجه المشاركون أسئلة عديدة للسفير حول سياسات المانيا تجاه فلسطينين وأسباب وجود مكانة خاصة لإسرائيل في الحياة السياسية الالمانية وفي مواقف المانيا، وفرص تأثير فلسطين على الديناميكيات الداخلية في الحياة السياسية في المانيا.
وأوضح السفير جذور المكانة السياسية لإسرائيل التي تمد الى الحقبة التي تلت النازية لكنه اشار الى ان الحياة السياسية الالمانية منفتحة على الفلسطينيين ولا تغلق الباب امامهم داعيا الى مزيد من التواصل الفلسطيني مع المؤسسات السياسية من برلمان واحزاب، والمؤسسات غير الحكومية ووسائل الاعلام.
وحث السفير الالماني الشباب على المشاركة ولعب دور مؤثر في مجريات الحياة السياسية والثقافية الفلسطينية والتواصل مع نظرائهم في العالم.
وافتتح مدير عام التحالف، الورشة التدريبية الاولى بمحاضرة حول الاوضاع على الارض والتحديات المستقبلية.
وقال إن فعاليات الورشة الاولى تمتد على مدار يومين وتضمن عدة جلسات تدريبية وانشطة.
وكرم التحالف، على هامش حفل الاطلاق، عددا من النساء الرياديات والناشطات وذلك لمناسبة اليوم العالمي للمرأة.