الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطش: استهداف الأسرى جزء من حرب الاحتلال ضد شعبنا

نشر بتاريخ: 10/03/2023 ( آخر تحديث: 10/03/2023 الساعة: 17:44 )
البطش: استهداف الأسرى جزء من حرب الاحتلال ضد شعبنا

غزة- معا- أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، أن نهج المقاومة ووحدة الشعب الفلسطيني سبيل لدحر العدو وإفشال مخططاته، موضحا أن المقاومة ستواصل ردها على جرائم الاحتلال طالما استمر عدوانه.

وقال القيادي البطش في كلمة له خلال يوم الغضب المساند للأسرى في سجون الاحتلال" "إن جريمة الاحتلال بحق أبطال سرايا القدس في جبع جاء الرد عليها على يد بطل من القسام في قلب العدو تأكيداً على وحدة المقاومة ووحدة الساحات".

وتابع: "الاحتلال يحاول الخروج من أزماته بالذهاب للحرب والعدوان لإسكات المظاهرات وتصدير أزمته الداخلية، والمقاومة تعرف ما عليها فعله لمواجهة مخططات الاحتلال، وستقوم بواجباتها مهما كلف ذلك من ثمن"، مؤكدا أن استهداف الأسرى هو جزء من حرب الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".

وشدد البطش على "أن المعركة واحدة سواء داخل السجون أو بالضفة والقدس أو في أي مكان، موضحا أن سياسات العدوان والتضييق على الأسرى، هي سياسات عدوانية تقف المقاومة خلف الأسرى في مواجهتها".

وبيّن "أن موقف الأسرى في مواجهة هذه السياسات العدوانية موقف شجاع وبطولي وأن وحدة الحركة الأسيرة كفيلة بإسقاط قوانين المجرم "بن غفير ".

وأردف البطش: "على مدار الأيام الماضية كانت هناك مفاوضات داخل السجون، والأسرى يستندون لشعبهم وجماهيرهم ومقاومتهم التي ترقب ما يجري في السجون بكل استعداد للمواجهة".

واستنكر القيادي في الجهاد استمرار صمت المنظمات الدولية والحقوقية أمام ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد "أن المناضلة إسراء الجعابيص شاهد على ظلم العالم وإرهاب العدو الصهيوني، مبينا أن مسؤولية المقاومة تجاه الأسرى تمتد لواجب العمل على حريتهم والإفراج عنهم".

ووجه البطش التحية للأسير القيادي المضرب عن الطعام خضر عدنان، والتحية لكتيبة جنين وتشكيلات سرايا القدس وكل أذرع المقاومة ولمجموعات عرين الأسود ولكل المقاومين.