الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركات التسويق العقاري في مصر

نشر بتاريخ: 10/03/2023 ( آخر تحديث: 10/03/2023 الساعة: 23:51 )
شركات التسويق العقاري في مصر

معا- يمكن تعريف استراتيجية التسويق العقاري على أنها عملية ترويج لعدة مشاريع لعلامات تجارية كبرى تعمل في مجال العقارات وذلك من خلال تقديم معلومات موثوق بها عن تلك المشاريع وإظهار قيمتها، مما يساعد على زيادة المبيعات والإيرادات، وتعتمد شركات التسويق العقاري في مصر على جلب العملاء وكسب ثقتهم مع خلق مكان لتلك العلامة التجارية داخل السوق العقاري وبيع العقارات أو تأجيرها والمهارة في إدارتها.

أبرز شركات التسويق العقاري في مصر

تعد شركة لاكوستا للتسويق العقاري من كبرى شركات التسويق العقاري داخل مصر والتي تمتلك خبرة دامت لسنوات عديدة حققت خلالها الكثير من النجاحات التي جعلتها من ضمن أفضل شركات الاستشارات العقارية في مصر.

تأسست شركة لاكوستا للاستشارات العقارية عام 2016 واستعانت منذ تأسيسها بنخبة من أبرز المهندسين والاستشاريين في مجال العقارات لديهم القدرة على تخطي الصعاب من أجل توفير استشارات شاملة عن الكثير من المشاريع العقارية التي تحمل أسماء لكبرى العلامات التجارية في السوق العقاري.

استراتيجية شركة لاكوستا العقارية

تمثل شركة لاكوستا حلقة الوصل بين العميل والمطور العقاري حيث تبدأ مهمتها ببيع الوحدات للمطور العقاري.

كما تقوم بمساعد العميل في إعادة بيع الوحدات بأعلى سعر مما يضمن للعميل الربح المادي الأعلى من الثمن الأصلي للوحدة.

كذلك تلعب الشركة دور هام في تحديد القيمة الإيجارية للوحدة في حالة رغبة العميل بذلك.

مهام الشريك المؤسس

هو المسؤول عن نمو الشركة وتطويرها وهو الذي يبدأ في تأسيس الشركة وعادة ما يكون الرئيس التنفيذي للشركة، وتتلخص مهام الشريك المؤسس فيما يلي:

- تحليل فرص السوق: بمعنى إلمام الشريك المؤسس بكل متطلبات السوق التي يرغب بها المستهلكون وذلك من خلال تحليل شامل للسوق وتحديد الأفضل من ضمنها وتحديد فرصة احتياج السوق لتأسيس شركة بالمجال تحقق نجاح وأرباح مضمونه.

- إدارة التطوير للشركة: للمؤسس المشارك دوراً هاماً في تطوير المنتجات بداية من التشغيل الجديد للشركة مع دخول تلك المنتجات في الإنتاج سواء كانت مادياً أو رقميا مثل موقع ويب أو تطبيق، وهذا الدور مهم وحاسم فهو الذي يحدد نجاح المشروع الجديد للنهاية.

- التسويق المباشر: من مسؤولية المؤسس المشارك التسويق والترويج للمنتج قبل تنفيذ المنتج بفترة طويلة وذلك لضمان الطلب على المنتج فور ظهور على أرض الواقع ومن أساليب التسويق الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة وغيرها.

- تطوير التقديرات المالية: يتمكن الشريك المؤسس من تحديد الجدول الزمني للمنتج وتكاليفه حتى طرحه بالسوق ووضع خطط مالية تحدد نقاط التعادل مع ضمان الربح المادي على المدى الطويل.

- إنشاء وثائق وخطة للعمل: من مهام الشريك المؤسس وضع خطة للعمل تشتمل وثائق التوظيف والمعلومات المالية والقانونية وغيرها.

- بناء فرق قوية وقيادتها: يحتاج المؤسس لبناء فريق عمل قوي مع القدرة على تقسيم المهام بين تلك الفرق وتحديد المجالات لكل فريق.

مهارات الشريك المؤسس

- أن يكون لديه تفكير استراتيجي في تحديد فرص المنتجات مع القدرة على اتخاذ القرارات التجارية مما يضمن نجاح المشروع على المدى البعيد.

- القدرة على تحليل السوق وإجراء أبحاث وتحليل البيانات لاتخاذ قرارات مستنيرة.

- لديه القدرة على تطوير المنتجات في مراحلها الأولى مع اتخاذ القرارات الدقيقة قبل ظهور المنتج بالسوق.

- أن يمتلك مهارة التسويق والترويج للمنتجات بنجاح قبل ظهورها بالأسواق.

- القدرة على إدارة شؤون الموظفين

- الفهم القوي للتخطيط المالي للشركة مع التنبؤ المالي وتحديد الميزانيات المالية.

مؤسسي شركة لاكوستا للاستشارات العقارية

يرجع نجاح شركة لاكوستا إلى نخبة من الكوارد المتخصصين في مجال الاستشارات العقارية ولديهم القدرة على تخطي الصعاب بطرق إبداعية.

مينا ابولس مؤسس الشركة

يمتلك أ/ مينا ابولس خبرة واسعة في مجال العقارات وذلك لسنوات عديدة بداية من عام 2009 من خلال العمل مع كبرى شركات المطورين والوسطاء العقاريين في بداية حياته المهنية، درس مينا الأسيوطي في مجال إدارة الأعمال والتجارة لكنه اتجه إلى العمل في مجال العقارات وبدأ مسيرته كمستشار عقاري ثم أصبح في وقت قياسي مدير مبيعات، بعدها وفي عام 2016 قرر افتتاح شركة لاكوستا العقارية وحقق خلالها نجاحات كبيرة في المبيعات ومن ثم فقد تم تكريمه عدة مرات من قبل الكثير من الشركات المطورة لما حققه من مبيعات بمبالغ ضخمة.

شهد مينا مختلف المواقع العقارية القيمية في مصر مما جعل لديه خبرة في تلك المناطق والتي من ضمنها التجمع الخامس القاهرة الجديدة والساحل الشمالي و العاصمة الادارية الجديدة.

مينا هني مؤسس الشركة

بدأ مينا هني حياته العملية كمستشار عقاري في مجال العقارات منذ 13 عاماً وذلك مع أكبر الوسطاء العقاريين، وأكثرهم شهرة في مصر، كما حصل مينا على دبلومة في المبيعات من أحد الجامعات بالخارج واتسم في مجال العقارات بالقدرة على القيادة لأقوى الفرق.

وبعد 6 سنوات من العمل في مجال الاستشارات العقارية بالتحديد عام 2016 قرر مينا افتتاح شركته الخاصة به شركة لاكوستا للاستشارات العقارية، والاستفادة من خبراته السابقة، ومنذ ذلك الحين استطاع الحصول على الكثير من الصفقات الحصرية من كبرى المطورين العقاريين لصالح لاكوستا، فكان من القادة الناجحين في قيادة الشركة باحتراف والقدرة على نمو مبيعاتها في وقت قياسي.

مايكل المجريسي مدير الشؤون المالية

بدأ مايكل حياته المهنية في مجال التمويل والأعمال عام 2010 وشغل مناصب هامة في أشهر بنوك بمصر وذلك في قسم تحليل الأعمال والائتمان وغيرها، وفي عام 2012 قرر ترك العمل بالبنوك والاستقلال بذاته واستغلال موهبته في مجال المطاعم والفنادق وأثبت نجاح مبهر في هذا المجال ولايزال هذا النجاح قائم حتى الآن.

بعد ذلك قرر التعاون مع مؤسسو شركة لاكوستا وجمع خبراتهم معاً والتحالف للخروج بتلك الشركة إلى أرض الواقع وجعلها من كبرى الشركات الاستشارية في مصر، حيث تولى بالشركة منصب إدارة الشؤون المالية والعمليات والتحليلات ونمو الأعمال وكان له دور فعال في مساعدة العملاء في اختيار العقارات التي توفر للعميل عائد استثماري مربح.

ندى ملكاوي مديرة المبيعات

شابة طموحة متعددة الجنسيات بدأت مشوارها المهني من الأردن، ونظراً لحملها جنسية يوغوسلافيا شغلت هناك منصب إدارة العلاقات ودعم العملاء في Google وحققت نجاحاً مبهراً في مجالها، بعدها قررت غزو السوق العقاري في مصر وذلك عام 2012 من خلال العمل لدى أقوى المطورين والوسطاء العقاريين وحققت في تلك الفترة نجاحات مبهرة ساعدتها في ذلك مزيج الثقافات الذي حصلت عليه من رحلاتها حول العالم.

وفي عام 2016 شغلت الشابة الموهوبة ندى ملكاوي منصب مديرة مبيعات في شركة La Costa Real Estate لتصبح قيمة مضافة للشركة بهدف تحقيق نجاحات متعددة والنهوض بالشركة وقيادتها إلى القمة وذلك بفضل هذا التحالف القوى بين مؤسسيها.

ميشيل رمسيس مدير التسويق

بدأ مشواره المهني في مجال التسويق الإلكتروني وذلك أثناء دراسته للكمبيوتر عام 2013، وفي تلك الفترة عمل في مايكروسفت مصر، بعدها قام بتطوير عدة قنوات تسويقية تحقق زيادة مبيعات المنظمات التابع لها، وقد عمل ميشيل في مجال التسويق التجاري مع كبرى العلامات التجارية والتي أبرزها مجموعة طلعت مصطفى وتيفال ومولينكس وزهران ومجموعة الخرافي وفارم فريتس وغيرها.

ووقع الاختيار على ميشيل عام 2016 بشغل منصب مدير التسويق في شركة لاكوستا العقارية لما يتمتع به من خبرة في مجال الترويج التجاري ومنثما بدأ بعمله بشغف وأصبح إضافة كبيرة لشركة لاكوستا.