الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة.. انطلاق فعاليات أسبوع مقاومة الابارتهيد الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 13/03/2023 ( آخر تحديث: 13/03/2023 الساعة: 19:29 )
غزة.. انطلاق فعاليات أسبوع مقاومة الابارتهيد الاسرائيلي

غزة- معا- أعلنت اللجنة التوجيهية لأسبوع مقاومة الأبارتهيد الاسرائيلي وحركة المقاطعة, سحب الاستثمارات وفرض العقوبات (بي دي اس)، انطلاق فعاليات أسبوع مقاومة الابارتهيد الاسرائيلي تحت عنوان (متحدون في مواجهة الأبارتهيد الإسرائيلي) والمزمع عقده في غزة في الخامس عشر من مارس لهذا العام برفقة أكثر من 250 مدينة حول العالم.

وقالت في بيان لها أن أسبوع مقاومة الأبارتهيد الإسرائيلي منذ انطلاقه في عام 2005 أصبح احد أهم الأحداث العالمية في لائحة التضامن مع الشعب الفلسطينى, حيث يتضمن المحاضرات, الأفلام, وورش العمل وكذلك المناقشات وهذا استجابة لنداء المجتمع المدني الفلسطيني للمقاطعة, سحب الاستثمارات ,وفرض العقوبات على إسرائيل الذي أطلق عام 2005 بإجماع فلسطيني غير مسبوق.

ودعت الى جعل هذا الأسبوع أسبوعا للفعاليات ضد الابارتهيد الاسرائيلي والذي يستلهم من حركات مقاومة الابارتهيد الجنوب -إفريقي في السبعينات والثمانينيات من القرن المنصرم.

وأكدت إن الهدف من وراء أسبوع مقاومة الأبارتهيد الإسرائيلي هو التثقيف حول طبيعة إسرائيل كنظام قائم على التفرقة العنصرية ( أبارتهيد) وللقيام بحملات مقاطعة , سحب استثمار, وفرض عقوبات على إسرائيل حتى تستجيب للشرعية الدولية خلال هذا الأسبوع نطالب النشطاء الشجعان المتضامنين مع فلسطين بتوعية الناس حول أهمية القيام بمقاطعة إسرائيل, والقيام كذلك بفعاليات جماهيرية غير مسبوقة في زخمها والتي من شأنها أن تعمل على زيادة عزل إسرائيل .

واضافت: "سنشهد في هذا العام رسالة مرئية موجهة من الرفيق ماندلا مانديلا حفيد الزعيم التاريخي نيلسون مانديلا والعضو القائد في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم".
وأشارت، أن قطاع غزة المحاصر سيشهد افتتاحية فعاليات الأسبوع من خلال عرض الفيلم الفلسطييني (فرحة) الحائز على عدد من الجوائز العالمية والذي حاولت الحكومة الإسرائيلية منعه من العرض على شبكة نيتفلكس.

واوضحت ان الفيلم من إخراج المخرجة الفلسطينية دارين سلام ويتناول أحداث التطهير العرقي في عام 1948 من خلال قصة فتاة تعيش في قرية فلسطينية.

واردفت :"ويتم اختتام الفعاليات بحدث فني مشترك بين غزة و جنوب أفريقيا حيث يتم إطلاق أول عمل فني مشترك عبر تطبيق زووم في دعوة مفتوحة للجميع في 21. 3. 2023".