الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الـ29- الأسرى يواصلون العصيان ضد إدارة السجون

نشر بتاريخ: 14/03/2023 ( آخر تحديث: 14/03/2023 الساعة: 13:43 )
لليوم الـ29- الأسرى يواصلون العصيان ضد إدارة السجون

رام الله- معا- يواصل الأسرى في سجون الاحتلال، لليوم الـ29 على التوالي، خطوات (العصيان)، ضد إجراءات المتطرف (بن غفير)، ووفقًا للبرنامج المقرّ اليوم، يرتدون الزيّ البنيّ (لباس الشاباص)، وخطوة (الإرباك الليلي) الساعة الـ7:30 مساءً بهتاف واحد (حرّيّة)، تزامناً مع الفعاليات المُقرّة اليوم، ويواصل الأسرى في سجن (نفحة) عرقلة ما يسمى (بالفحص الأمنيّ).

وأوضحت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، ستواصل تنفيذ برنامجها النضاليّ (خطوات العصيان) الممتد منذ قرابة الشهر، حتّى الإعلان عن الشّروع بالإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من رمضان المقبل، تحت عنوان (بركان الحرّيّة أو الشّهادة).

وبينت الهيئة والنادي أنّ إدارة السّجون ترفض الاستجابة لمطالب الأسرى، المتمثلة بوقف كافة الإجراءات التي أعلنت عنها، والتي بدأت بتنفيذ مجموعة منها، استنادًا إلى توصيات الوزير الفاشي (بن غفير).

وكانت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، قد دعت في بيانها الأخير ، أبناء شعبها إلى أنّ يكون اليوم الثلاثاء -وكل ثلاثاء- إحياء لذكرى (الثلاثاء الحمراء)، التي قدم فيها شعبنا خيرة أبنائه على مشنقة الحرية، زمن الانتداب، والاحتلال البريطاني، ليكون اليوم هو "ثلاثاء الحرية" نصرة لهم، مع اقتراب معركتهم (معركة الإضراب عن الطعام).