السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة شاب- حملة اعتقالات في الضفة

نشر بتاريخ: 15/03/2023 ( آخر تحديث: 15/03/2023 الساعة: 13:07 )
اصابة شاب- حملة اعتقالات في الضفة

بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء، 21 مواطنا من مناطق مختلفة في الضفة بعد عملية دهم وتفتيش، وأصيب شاب في بلدة سعير شمال شرق الخليل برصاص الاحتلال عقب اقتحام البلدة.

واندلعت اشتباكات مسلحة في نابلس عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، حيث داهمت عدد من المنازل، واعتقلت كل من أيهم أبو حية من عسكر القديم، والأسير المحرر جهاد الأقرع ومحمد الأشقر من عسكر الجديد وخليل منصور وصهيب خرينو من كفر قليل، ، إلى جانب احتجاز عائلة محمد بلاونة "أبو عدنان" في قرية النصارية، والتحقيق معها ميدانيا.

ومن سعير شرق الخليل اعتقلت 5 مواطنين هم: مجاهد نمر الفروخ، وعزيز الفروخ ونجله مأمون، وأحمد رائد الفروخ، ورشاد إبراهيم جرادات، ومن مخيم العروب شمال الخليل اعتقلت جبر وائل البدوي.

واندلعت مواجهات في بلدة سعير عقب اقتحامها أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في الكتف ونُقل على إثرها إلى المستشفى، كما أصيب العشرات بحالات اختناق.


ومن قراوة بني حسان قرب سلفيت اعتقلت عبد الرحمن مرعي.
أما من رام الله اعتقلت المحرر عبد الله الأردوني والمحرر مهدي البرغوثي من دير أبو مشعل، ومن بلعين غربا اعتقلت براء برناط وقسام ياسين وجهاد ياسين.




ومن جنين اعتقلت مصعب سوقية ومحمد أبو سرية ومحمد أبو عبيد وعاصف الغريب.


كما اقتحمت بيت لحم واعتقتلت المحرر سامي عطا الله من حرملة.