الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الفرنسي في غزة بالشراكة مع الاتحاد العام للكتّاب والأدباء يحييان ربيع الشعراء

نشر بتاريخ: 15/03/2023 ( آخر تحديث: 15/03/2023 الساعة: 14:34 )
المعهد الفرنسي في غزة بالشراكة مع الاتحاد العام للكتّاب والأدباء يحييان ربيع الشعراء

غزة-معا- أحيا المعهد الفرنسي في غزة بالشراكة مع الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين يوم الثلاثاء، ربيع الشعراء 2023 في مبنى المعهد الفرنسي بحضور القنصل الدكتور مجدي شقورة ومدير المعهد في غزة فرانسوا تيجر، وأعضاء من الأمانة العامة والمجلس الإداري والهيئة العمومية للكتّاب والأدباء، وبحضور لفيف من المثقفين والشخصيات الاعتبارية والمجتمعية.


وأكد مدير المعهد الفرنسي على أن ربيع الشعراء الذي يبدأ في فرنسا ينتشر بأرجاء كثيرة من العالم، ومنه في قطاع غزة، وهذا تعبير مبدع عن الحياة، والتحدي، والبقاء وسط الأمل، والعطاء.
من جهته، قال القنصل الدكتور مجدي شقورة إن ربيع الشعراء عرف جرى على مدار السنوات السابقة، بعد أن تعذر وصول شعراء من غزة إلى فرنسا للمشاركة في أيام الشعراء هناك، وكان التأكيد على إحياء الربيع في موسمه المعتاد في قطاع غزة، لأن الشعراء هنا لا يركنون إلى الانتظار، بل يبدعون القصائد كل يوم من أجل أن تزهر في هذا اليوم الجميل.




وفي نهاية الأمسية قدم القنصل الدكتور مجدي شقورة، ومدير المعهد الفرنسي تيجر، والروائي شفيق التلولي دروع تكريم للشعراء المشاركين، وسط بهجة أزهرت في قلوب الحاضرين، وثناء يليق بكل ربيع يحمل الأمل لحراسة المستقبل الأجمل.