السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في تركيا ينجز المشروع الخيري الثالث

نشر بتاريخ: 17/03/2023 ( آخر تحديث: 17/03/2023 الساعة: 18:27 )
اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في تركيا ينجز المشروع الخيري الثالث

اسطنبول- معا- في إطار دعم القطاع الصحي في فلسطين وتحسين القدرة التشخيصية لأمراض الجهاز الهضمي قام اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينين في تركيا بتزويد مستشفى ناصر الطبي بجهاز منظار للمعدة بتكلفة 12000 يورو (Olympus GIF Typ 1T 140 Gastroskope ).

من جانبه شكر الدكتور علاء الشاعر رئيس قسم المناظير في مستشفى ناصر إتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في تركيا على دعمهم لهذه المشاريع الاستراتيجية وبين ان تجهيز قسم المناظير بهذه الطريقة يطور القدرة العلاجية والتشخيصية وان هذا القسم يغطي مدينة رفح ومدينة خانيونس ويخفف من قائمة الانتظار والطويلة.

كما وأشاد د. علاء المصري مدير مستشفي الباطنه بالمجمع بالجهود المبذوله من الاتحاد لدعم القطاع الصحي في ظل الحصار للتخفيف من معاناة مرضانا وقدم لهم كلمة شكر و وفاء متمنياً استمرار هذا العمل الخيري.

وقدمت الهيئة إلادارية للاتحاد الشكر لكل من تبرع وشارك في انجاح هذه المشاريع النبيلة ودعت كل زملاء المهنه للمشاركة في تطوير مستشفياتنا ومساعدتها.

وفي وقت سابق هذه العام قام اتحاد الأطباء الصيادلة الفلسطينيين في تركيا بالشراكة مع اتحاد الأطباء الصيادلة الفلسطينين في المانيا بتزويد المراكز الطبية في مخيم نهر البارد والبداوي بالعديد من المستلزمات الطبية الضرورية مثل الكراسي الطبية المتحركة و أنابيب الأكسجين وأجهزة مساعدة لمرضى الربو وفرشات طبية والعديد من المستلزمات الاخرى.

قام الاتحادان بعمل دراسة ميدانية للمراكز الطبية في مخيم نهر البارد والبداوي لمعرفة احتياجاتها وتواصل مع المؤسسات الطبية العاملة والهلال الأحمرالفلسطيني في لبنان وسيتم دعمها بناءاً على احتياجاتها المرسلة وذالك بما ينسجم مع خطط الاتحادين التطويرية.

وتقدم الاتحاد بالشكر لكل من يساهم في تخفيف معاناة أهلنا ونخص بالشكر الجنود المجهولين من أبناء مخيم البداوي الذين اشرفو على إتمام وانجاح هذا المشروع وندعو كل الأطباء والشرفاء بالعمل سويا في دعم وتطوير القطاع الصحي في مخيمات لبنان المراكز المستفيدة من المنحة ١-الهلال الأحمر الفلسطيني نهر البارد ٢-الهلال الاحمر الفلسطيني البداوي ٣-جمعية التأهيل المجتمعي نهر البارد والبداوي ٤-مركز الشفاء الطبي البداوي ٥-مركز العناية الطبي البداوي ٦-مركز الكشافة الطبي البداوي ٧-مركز مرضى السرطان البداوي.

ووعدت الهيئة الادارية لاتحاد الاطباء والصيادلة الفلسطينيين في تركيا أن نبقى على العهد في خدمة أبناء شعبنا في كافة المجالات.








اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في تركيا ينجز المشروع الخيري الثالث