الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبيّة والجهاد تدعوان السلطة للتوقّف عن "النهج المدمّر"

نشر بتاريخ: 18/03/2023 ( آخر تحديث: 18/03/2023 الساعة: 17:43 )
الجبهة الشعبيّة والجهاد تدعوان السلطة للتوقّف عن "النهج المدمّر"

بيت لحم - معا-ادانت حركتا الجبهة الشعبيّة وحركة الجهاد الاسلامي مشاركة السلطة في قمة شرم الشيخ في بيان مشترك.

وجاء في البيان" ندين بأشدّ العبارات، إصرارَ السلطةِ على المشاركة في قمّة شرم الشيخ الأمنيّة، التي تُشكّلُ انقلابًا على الإرادة الشعبيّة، وخروجًا سافرًا عن القرارات الوطنيّة ومخرجات الحوار الوطنيّ".

واضاف البيان" العدوّ الصهيونيّ يستغلُّ هذهِ القمم واللقاءات الأمنيّة لشنّ المزيد من العدوان والمجازر البشعة التي يرتكبها بحقِّ شعبنا، التي كان آخرها مجزرة جنين، إضافةً لمواصلة استهداف المقاومين واغتيالهم".

وتابع" ندين التحريضَ الإعلاميّ الذي طال بعض قيادات العمل الوطني والإسلامي، الذي من شأنه أن يسمّم الأجواء الوطنيّة ويحرف المسار الوطني عن مواجهة الاحتلال والاقتحامات للأقصى".

وجاء فيه " نحذّر من مخطّطٍ خطيرٍ للإجهاز على الوحدة الميدانيّة التي جسّدها مقاتلو شعبنا على طول خطوط الاشتباك والمواجهة مع العدوّ الصهيوني، والعودة لمربعات الصراعات الداخليّة والعداوات الوهميّة".

واختتم البيان" ندعو قيادةَ السلطة إلى عدم المشاركة في هذا المؤتمر الأمنيّ، والتوقّف عن نهجها المدمّر، ووقف التعلّق بأوهام التسوية والمفاوضات والالتزام بالإرادة الشعبيّة، وقرارات الإجماع الوطني، ووقف العبث بالأمن والسلم الوطني الفلسطيني".