الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تقرر اجراءات تحد من حرية العبادة للمسلمين في رمضان

نشر بتاريخ: 20/03/2023 ( آخر تحديث: 20/03/2023 الساعة: 23:43 )
اسرائيل تقرر اجراءات  تحد من حرية العبادة للمسلمين في رمضان

القدس - معا - اعلن منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية غسان عليان، اليوم أنه في ختام تقييم للأوضاع الأمنية تمت المصادقة على ما وصفه سلسلة من الخطوات المدنية للسكان الفلسطينيين بمناسبة حلول شهر رمضان.

في إطار هذه الخطوات، سيقتصر دخول الرجال فوق 55 عاما بدون تصريح قائم بشرط الموافقة الامنية. واما الرجال دون 55 عاما فيحتاجون لتصريح قائم للدخول للاقصى بشرط الحصول على الموافقة الامنية.

واستثنى المنسق النساء بكافة الأعمار والأطفال حتى سن 12 عامًا للدخول للاقصى بدون الحاجة إلى تصريح قائم.

كما اشترطت الموافقة الامنية المسبقة لقيام الفلسطينيين من سكان الضفة بالزيارات العائلية في الداخل وكذلك على زيارة الأقارب في الضفة من الدول الأجنبية.

وأضاف ان الفلسطينين من سكان الضفة الغربية يمكنهم حجز تذاكر سفر خلال شهر رمضان للرحلات الجوية الخاصة التي ستتجه إلى الخارج عبر مطار رامون. كما وسيتم توسيع ساعات العمل في معابر الضفة المختلفة خلال شهر رمضان.

في حين ستكون الاجراءات بالنسبة لسكان قطاع غزة بحصة محدودة لغرض لزيارات إلى القدس في أيام الأحد حتى الخميس، للنساء بأعمار 50 عامًا أو أكثر والرجال بأعمار 55 عامًا أو أكثر.

في حين ربط المنسق هذه الاجراءات بناءً على تقييم الوضع والاستقرار الأمني.

وقد أطلع غسان عليان مسؤولي السلطة الفلسطينية والجهات المختصة لدى المجتمع الدولي على الخطوات وما وصفه بوادر حسن النية التي تم تقديمها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.