الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي مجاني لطلبة وموظفي العصرية الجامعية

نشر بتاريخ: 21/03/2023 ( آخر تحديث: 21/03/2023 الساعة: 16:35 )
يوم طبي مجاني لطلبة وموظفي العصرية الجامعية

رام الله- معا- نظَّم قسم المهن الطبية المساعدة في الكلية العصرية الجامعية يوماً طبياً مجانياً، اليوم الثلاثاء، لفحص العيون والأسنان والدم والسكري وأخذ العلامات الحيوية من الضغط ومعدل التنفس ونسبة الأكسجين في الدم وقياس الحرارة، وذلك في مبنى الكلية العصرية الجامعية الرئيس في مدينة رام الله.
أجريت الفحوص التي بدأت في مختبرات الكلية العصرية الجامعية التي كانت جاهزة منذ الصباح لاستقبال الطلبة والموظفين الراغبين في إجراء الفحوص.
وعن اليوم الطبي وأهميته ودلالته قال عميد الكلية العصرية الجامعية الدكتور ربحي بشارات "يمثل هذا النشاط فرصة لتثقيف وتوعية طلبتنا وموظفينا حول الأمراض الشائعة وكيفية الوقاية منها، كما يعد هذا النشاط فرصة للكشف المبكر عن بعض الأمراض التي يمكن أن تؤثر على الصحة إذا لم يتم اكتشافها في مراحلها الأولى.
وأوضح بشارات "يُجري هذه الفحوص الطبية القيمة فريق مؤهل من طلبتنا في تخصصات المهن الطبية المساعدة ممن يتمتعون بمهارات متقدمة في إجراء هذه الفحوصات الطبية، وذلك تحت إشراف كامل من رؤساء أقسامهم ومحاضريهم في مختبرات المحاكاة المجهزة لوضع الطلبة في أجواء العمل في المرافق الطبية.
وأضاف بشارات نحن فخورون بطلبتنا وهم يطبِّقون ما تعلموه في الفصول الدراسية على أرض الواقع، وفي خدمتهم المجتمع بمهاراتهم ومعرفتهم في مجال الرعاية الصحية. "
ومن جانبه بيَّن منسق التدريب العملي للمهن الطبية المساعدة في الكلية العصرية الجامعية الأستاذ ياسر السبتي أن هذه الأيام الطبية هي أداة قياس مهمة لنا وفرصة سانحة لطلبتنا ليطبقوا ما تعلموه في الفصول الدراسية، وأن يستفيدوا استفادة قصوى من التغذية الراجعة التي يقدمها محاضروهم لهم، مؤكداً اعتزام الهيئة التدريسية تبني هذه الملاحظات والتقييمات لتحسين جودة التعليم والتدريب في المستقبل.
يجدر بالذكر أن هذه الفعالية قد استفاد منها أكثر من 500 طالبٍ وطالبة، بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين والإداريين في الكلية العصرية الجامعية، وقد شكل هذا النشاط فرصة مناسبة، للتعلم والتفاعل وتبادل المعرفة والخبرات في مجالات مختلفة.

يوم طبي مجاني لطلبة وموظفي العصرية الجامعية