الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تحصد الجوائز الأولى في مسابقة فلسطين لتصميم تغليف إبداعي

نشر بتاريخ: 22/03/2023 ( آخر تحديث: 23/03/2023 الساعة: 11:04 )
جامعة النجاح تحصد الجوائز الأولى في مسابقة فلسطين لتصميم تغليف إبداعي

نابلس - معا- في مسابقة هي الأولى من نوعها في فلسطين، ومن بين عشرات المتسابقين من الضفة الغربية وغزة والشتات، حصدت جامعة النجاح الوطنية الجائزة الأولى على مستوى المحترفين والجائزتين الأولى والثانية على مستوى الطلاب في مسابقة فلسطين الأولى لتصميم تغليف إبداعي في مسابقة فلسطين الأولى لتصميم تغليف إبداعي 2022 – 2023 والتي تقام للمرة الأولى في فلسطين بتنظيم المركز الفلسطيني لتطوير وازدهار الأعمال، وبمشاركة 115 متسابق ومتسابقة من المحافظات الشمالية والجنوبية وقطاع غزة والشتات.

وجرى إعلان النتائج خلال الحفل الذي أقامه المركز الفلسطيني لتطوير وازدهار الأعمال والاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والتغليف يوم الإثنين الموافق 20/3/2023 في مدينة أريحا، حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين والفائزات في المسابقة بحضور سعادة سفير اليابان لدى دولة فلسطين، السيد يويتشي ناكاشيما، والممثل الخاص لمدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، أ. إيفون هيلي، إضافة إلى شخصيات رفيعة المستوى من مؤسسات مختلفة.

حيث شارك في المسابقة طلبة كليتي الفنون الجميلة والهندسة وتكنولوجيا المعلومات من جامعة النجاح الوطنية، وعن فئة المحترفين والمحترفات فازت أ. ماسة جابي من قسم الفنون التطبيقية بالمركز الأول، لتصميمها تغليف إبداعي للصابونة النابلسية ذو شكل جذاب.

كما حصل على المركز الأول عن فئة الطلبة الفريق الذي ضم الطالبة روند جملان هندية من قسم هندسة الطاقة والبيئة، والطالب أحمد عساف من قسم هندسة الميكاترونس لتصميمهم علبة زيت زيتون مميزة مستوحاة من شكل غصن شجرة الزيتون ومن الممكن إعادة استخدامها، وعن نفس الفئة حصلت الطالبة سجود القطب من قسم الفنون التطبيقية على المركز الثاني لتصميمها تغليف يحتوي على عناصر الفقدة بشكل جذاب.

وبارك أ.د. عبد الناصر زيد، رئيس جامعة النجاح الوطنية هذا الإنجاز لطلبة الجامعة وللزملاء الذين أشرفوا عليهم، وأعرب عن فخره بالتصاميم المشاركة والفائزة والتي تعكس المهارات والقدرات الفنية والنوعية للطلبة، وشكر الداعمين والمشرفين على استضافة هذه المسابقة والتعرف على مواهب المصممين الفلسطينيين وإتاحة الفرصة أمامهم لإظهار مواهبهم.

وخلال حفل إعلان النتائج أكد رئيس لجنة التحكيم م. أيمن صبيح أن هذه الجائزة تأتي تقديراً لأهمية دور الشباب والشابات في قطاع التغليف والتصميم، وأداة لرعاية المتميزين والمتميزات، والأخذ بأفكارهم/هن الإبداعية، لتطوير تغليف المنتجات الفلسطينية المختلفة في السوق المحلي والدولي ورفع مستواها وجودتها وقدرتها التنافسية.

كما وأعلن المركز الفلسطيني لتطوير وازدهار الأعمال عن تبني التصاميم الفائزة وتنفيذها وتشبيكها مع الأسواق المستهدفة، وإشراكها في المسابقات الإقليمية والعالمية.

هذا وقد أشرف على طلبة كلية الفنون كل من د. هاني الفران، رئيس قسم الفنون التطبيقية، وأ. سوسن قنعير.

ومن الجدير بالذكر أن المسابقة بتنظيم المركز الفلسطيني لتطوير وازدهار الأعمال (PALPRO)، وبدعم من هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/PAPP)، وبتمويل من الحكومة اليابانية، وبالشراكة مع مركز المؤسسات الصغيرة، والاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والتغليف، والمركز الفلسطيني للتعبئة والتغليف، والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.