الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تُحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير وليد دقة

نشر بتاريخ: 25/03/2023 ( آخر تحديث: 25/03/2023 الساعة: 12:39 )
الشعبية تُحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير وليد دقة

غزة- معا- حَملّت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاحتلال الاسرائيلي وما يُسمى إدارة مصلحة سجونه المسؤولية الكاملة عن حياة الرفيق القائد والمفكر وليد دقة، بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي.

وأكدت الجبهة في بيان لها أن هناك إصرار من الاحتلال على تجاهل الوضع الصحي للرفيق الأسير بعد اكتشاف إصابته بالسرطان، والذي يتطلب متابعة صحية مكثفة ومستمرة، إلا أن الاحتلال كعادته ينتهج جريمة الإهمال الطبي بحقه، وفرض حالة من التعتيم على أوضاعه الصحية دون معاينة وتشخيص لمرضه الخطير.

وحذرت الجبهة من أي مضاعفات خطيرة قد تطرأ على صحة الرفيق الأسير أبو ميلاد، نتيجة إصابته بالتهابٍ رئويٍ حاد وقصور كلوي، مما يشير إلى نية اسرائيلية لإنتهاج سياسة الإعدام البطئ بحقه، خصوصاً وأن المشفى التي يتواجد بها تفتقر إلى المقومات الطبية، حَولّها الاحتلال إلى مسالخ يرتكبون فيها الأخطاء الطبية وينتهجون سياسة الإهمال الطبي بحق عشرات الأسرى المرضى.

وطالبت الجبهة منظمة الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الدولية ذات الصلة إلى سرعة إرسال لجنة طبية متخصصة لتقصي الحقائق ومتابعة الوضع الصحي العاجل والخطير للرفيق الأسير وليد دقة، وإجراء الفحوصات الطبية والمتابعة الصحية المكثفة واللازمة.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا وأحرار العالم إلى أوسع حالة دعم وإسناد مع الأسير القائد الرفيق وليد دقة الذي يواصل الاحتلال ارتكاب سياسة انتقامية ممنهجة بحقه، لما يمتلكه من كاريزما وتأثير وحضور واسع بين قيادات الحركة الأسيرة.