الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الهستدروت" والأطباء ينضمون للاحتجاجات في اسرائيل

نشر بتاريخ: 26/03/2023 ( آخر تحديث: 27/03/2023 الساعة: 10:17 )
"الهستدروت" والأطباء ينضمون للاحتجاجات في اسرائيل

بيت لحم معا- من المتوقع أن يعلن رئيس الاتحاد العمالي "الهستدروت" الإثنين عن إضراب شامل في جميع المرافق الاقتصادية في دولة الاحتلال، احتجاجًا على التعديلات القضائية.

وبحسب التقارير، فإن رئيس الهستدروت "سيدلي بتصريح دراماتيكي" خلال المؤتمر الصحافي، وأشارت إلى أنه قد يعلن عن تعطيل الاقتصاد الإسرائيلي وانضمام الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية، رسميا، للاحتجاجات على خطة إضعاف القضاء. وبحسب المصادر فإن رئيس الهستدروت اجتمع مساء الأحد مع كبار رجال الأعمال في إسرائيل.

وأضافت التقارير أن بار دافيد "تلقى بذهول نبأ إقالة غالانت".

وياتي التطور الدراماتيكي عقب إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، إقالة وزير الجيش يوآف غالانت، وذلك في بيان صدر عن مكتب نتنياهو، في أعقاب الضغوطات التي مارسها غالانت خلال الأيام الماضية، لإقناع نتنياهو بتعليق التشريعات الرامية لإضعاف الجهاز القضائي، في محاولة للتوصل إلى تسوية مع المعارضة.

وبحسب القناة 12 فأن رؤساء المرافق الاقتصادية اجتمعوا مساء اليوم في فندق دان في تل أبيب مع رئيس الهيستدروت أرنون بار دافيد ، وتناقشوا بشان الثورة القانونية.و التقى بار ديفيد بالرؤساء التنفيذيين للبنوك . كما سيحضر الاجتماع رجال أعمال ، بمن فيهم يشاي دافيدي ، مدير صندوق فومي للاستثمار ، وديفيد فاتال ، صاحب فنادق فاتال.

في غضون ذلك ، يعتزم رؤساء الجامعات إغلاق الفصول الدراسية اعتبارًا من يوم غد أو الثلاثاء. كما أن الأطباء لن يأتوا للعمل غدًا احتجاجًا على ثورة نتنياهو لإضعاف القضاء.