السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غالانت: إيران تدير حرب استنزاف ضد إسرائيل

نشر بتاريخ: 30/03/2023 ( آخر تحديث: 30/03/2023 الساعة: 17:33 )
غالانت: إيران تدير حرب استنزاف ضد إسرائيل

بيت لحم - معا- أكد وزير الجيش الإسرائيلي المُقال يوآف غالانت، اليوم الخميس، أن "إسرائيل تشهد فترة أمنية معقدة"، لافتا إلى أن "إيران تدير حرب استنزاف ضدها، وفي المقابل تتقدم في برنامجها لحيازة سلاح نووي عسكري".

وقال غالانت، خلال اجتماعه برئيس الشاباك رونين بار وعدد من المسؤولين الرفيعي المستوى، إنه "في كل واحدة من الساحات، هناك احتمال لإمكانية اشتعال الأرض وإمكانية أن تشتعل معها ساحات إضافية أيضا".

وبشأن إقالته من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فلم يتطرق غالانت إلى ذلك، لكنه قال: "مثل من اختاروا تكريس حياتهم من أجل أمن إسرائيل، فإن من الواجب علينا تهدئة النفوس في المجتمع الإسرائيلي وإقامة حوار موحد".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أقال وزير الجيش غالانت من منصبه على خلفية أزمة الإصلاحات القضائية"، فيما قال غالانت، في أول تعليق له، عبر حسابه على "تويتر"، إن "أمن دولة إسرائيل كان وسيظل دائما مهمة حياته"، دون المزيد من التفاصيل.

من جهته، اعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إقالة غالانت من منصبه على خلفية أزمة الإصلاحات القضائية، "خطوة جديدة تمس بالأمن القومي من حكومة معادية للصهيونية".

وقال لابيد، عبر حسابه على "تويتر"، إنه "بإمكان نتنياهو إقالة غالانت لكنه لن يستطيع إقالة من يواجهون جنون الائتلاف الحاكم"، مؤكدا أن "رئيس الحكومة الإسرائيلية خطر على أمن دولة إسرائيل"، على حد قوله.