الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب ينعى المناضلة والمربية مكرم القصراوي​​​​​​​

نشر بتاريخ: 01/04/2023 ( آخر تحديث: 01/04/2023 الساعة: 16:50 )
حزب الشعب ينعى المناضلة والمربية مكرم القصراوي​​​​​​​

الخليل-معا- نعى حزب الشعب الفلسطيني، المناضلة الوطنية والتقدمية، الرفيقة والمربية الفاضلة المرحومة مـكـرم مـنـيـر الـقـصـراوي، التي وافتها المنية مساء أمس الجمعة 31/3/2023، عن عمر يناهز الـ 85 عاماَ، قضتها في معارك النضال المختلفة ضد كل أشكال الاستعمار والاحتلال الصهيوني والاستغلال والاضطهاد، وفي الدفاع عن حقوق شعبها الوطنية والاجتماعية والديمقراطية.

لقد انخرطت الراحلة القصراوي في العمل الوطني والاجتماعي منذ نهاية خمسينات القرن الماضي، وتعرضت خلال عقود نضالها الماضية إلى الاعتقال والسجن، وهي من أوائل المعتقلين والمعتقلات مع رفاقها ورفيقاتها في مراكز تحقيق وسجون الاحتلال الصهيوني عام 1968. وكانت على الدوام مناضلة وفية لقيمها ومبادئها الوطنية والإنسانية التقدمية، ونموذجاَ لنساء فلسطين الماجدات في الدفاع عن حقوقهن إلى جانب النضال ضد الاحتلال، كما مثلت نموذجاَ للمربية التربوية لأجيال من الطالبات الفلسطينيات خلال عقود تعليمها وتربيتها الوطنية والعلمية لهن.

وكانت للراحلة مكانة خاصة في قلوب محبيها وأهل مدينتها الخليل، لما قدمته من خدمات اجتماعية تطوعية، وشكلت مثالاَ للمرأة المتنورة المكافحة والمثابرة التي ترنو نحو المعالي من العلم والقيم الوطنية والانسانية الحميدة.

إن حزب الشعب وهو ينعى المناضلة القصراوي، يتقدم من الأعزاء أبنائها وبناتها سميح ومعمر وعنان، وأشقائها سمير وعزمي وياسر وشقيقاتها وذويها ومحبيها وعموم آل القصراوي الكرام، بأحر التعازي والمواساة، ويعاهد الفقيدة ان يبقى وفياَ للمبادئ وللقضايا التي آمنت بها وللأهداف التي عملت وناضلت من أجلها طوال عقود من عمرها.