السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لجنة المتابعة": الأقصى ليس مكانا للمستوطنين وقرابينهم

نشر بتاريخ: 01/04/2023 ( آخر تحديث: 02/04/2023 الساعة: 13:06 )
"لجنة المتابعة": الأقصى ليس مكانا للمستوطنين وقرابينهم

غزة- معا- قالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية، السبت، "إن ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها من عدوانٍ مستمر، وإرهاب متصاعد، واستهداف متواصل، واستعدادات اسرائيلية للقيام بموجات جديدة من الإرهاب والإعدامات والاقتحامات يستوجب التصدي لهذا العدوان، وتوسيع رقعة المواجهة مع هذا الكيان الإرهابي الاستيطاني على كامل تراب الوطن".

وأشارت اللجنة، "انه وفي ظل التهديدات الاسرائيلية باقتحام المسجد الاقصى وذبح القرابين التلمودية يوم الأربعاء القادم الخامس من أبريل الجاري، فانها تدعو إلى توسيع حالة الاشتباك مع الاحتلال في كل بقعة من بقاع الوطن، وتوسيع حالة الاشتباك والمقاومة الشعبية ولتكن ليلة الثلاثاء القادم 4 أبريل ليلة غضب للقدس".
كما دعت "للاحتشاد في المسجد الأقصى المبارك وفي كل حي وشارع وساحة من ساحات القدس للتصدي لكل أشكال وأدوات الإرهاب الصهيوني، ولتصبح كل باحة من باحات الأقصى وبوابة من بوابته العصية على الإرهاب موقعاً لمواجهة المستوطنين".
وطالبت، قوى الشعب الفلسطيني السياسية والمجتمعية والفعاليات الشعبية في كل فلسطين، "بإعلان حالة التعبئة الوطنية في معركة الدفاع عن القدس والأقصى عبر فعاليات وطنية في القرى والمخيمات والمدن في الضفة والداخل المحتل وقطاع غزة".
ودعت، أهل القدس "لإعلان حالة التعبئة وليكن يوم الأربعاء يوماً للعصيان الشعبي تخرج فيه الجماهير للساحات العامة رفضاً لعدوان وإرهاب الاقتحامات والى زحف أهل الداخل المحتل للوصول للقدس وأحيائها وللمسجد الأقصى المبارك ولتكن ليلة الثلاثاء ليلة الزحف للقدس المحتلة".

وطالبت "الشباب الثائر في قطاع غزة لتخصيص ليلة الأربعاء للإرباك الليلي ومشاغلة الاحتلال عبر فعل شعبي واسع نصرةً للقدس وأهلها في مواجهة ومقاومة الإرهاب الكهنوتي الإجرامي".