الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة جبريل الرجوب لحل ازمة اضراب المعلمين وإنقاذ العام الدراسي

نشر بتاريخ: 02/04/2023 ( آخر تحديث: 03/04/2023 الساعة: 11:21 )
مبادرة جبريل الرجوب لحل ازمة اضراب المعلمين وإنقاذ العام الدراسي



بيت لحم – تقرير معا – بعد مرور 56 يوما على اضراب المعلمين في المدراس الحكومية ، والخشية من ضياع السنة التدريسية الراهنة . حمل امين سر اللجنة المركزية جبريل الرجوب مبادرة جديدة للتوسط بين الحكومة وبين المعلمين لإنقاذ العام الدراسي وعودة التلاميذ الى مقاعد الدراسة .
وفي هذا الاتجاه التقى الرجوب مع 130 مدير مدرسة وعشرات المعلمين والشخصيات في قاعة مركز بوتين في بيت لحم وعرض الاقتراح بالتفصيل ، والذي يقوم على أساس تلبية مطالب المعلمين ووقف أي اجراء عقابي تم اتخاذه من قبل هذا التاريخ .
وقد حضر اللقاء مدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ بسام جبر ومحافظ بيت لحم كامل حميد وامين سر فتح في المحافظة محمد المصري والشيخ داوود الزير ورئيس تحرير شبكة معا ناصر اللحام . وعدد من وجوه المحافظة وقادة الامن .

الفريق الرجوب قام ان حركة فتح لا تكتفي باحترام المعلم وانما تنظر الى دوره بقدسية ، وهو الذي يشكّل الوعي الاجتماعي في بلادنا . كما أضاف انه اّن الأوان لإجراء انتخابات لاتحاد المعلمين وان يصار الى هذه الانتخابات قبل الأول من أيلول العام الحالي ، ودعا الى بدء التجهيز والاستعداد لهذه الانتخابات .
من جانبه اكد المحافظ على أهمية ودور العمل النقابي . وانه العمل النقابي يشكل أداة محترمة عند الفلسطينيين وعند حركة فتح . مشددا على ضرورة تخطي الازمة للمصلحة العامة ولمصلحة الجميع .
اما امين سر حركة فتح فقال حرفيا : ان حركة فتح على يسار السلطة حين تخطيء الحكومات وهين على يمين السلطة حين تقوم الحكومات بالعمل الصائب . وقد شدد على ان فتح شجعت الاضراب ووقفت الى جانب المعلمين .
اما الشيخ داوود الزير الذي يحظى باحترام الجميع ، فقال : اننا يجب ان نتعلم من تجاربنا ومن تجارب غيرنا وحتى من تجارب اعداءنا . داعيا الى اغتنام الفرصة في مبادرة الرجوب لتحقيق مصلحة المعلم ومصلحة التلميذ ومصلحة المجتمع وكل وان هذه المصالح تصب في مصلحة الحكومة .

رئيس تحرير معا ناصر اللحام قال : البلد تذهب الى الاضرابات ويجب التدخل والبحث عن حلول مرضية . لا يمكن تحقيق كل المطالب ولا طرف ينتصر بالضربة القاضية . اضراب وكالة الغوث وضع المخيمات في اوضاع صعبة ويجب التدخل ايضا لانهاء الاضراب وبسرعة . ونحن كصحفيين جاهزون للعب الدور الايجابي مع جميع الاطراف. ونصح بالتقاط مبادرة الرجوب للحل وعدم تفويت الفرصة ، لانها تشكل مخرجا لائقا من الازمة وتمثل اللجنة المركزية لحركة فتح وتأثيرها الايجابي على صانعي القرار .
فحين يكون المعلم بخير تكون الحكومات بخير والاجيال بخير والمجتمع بخير .
هذا وسوف يبث تقرير اللقاء على شاشة الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم.