الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اعتصامهم الاسبوعي: أهالي الأسرى يطالبون الحكومة الجديدة بوضع قضية الاسرى على سلم اولوياتها

نشر بتاريخ: 13/03/2006 ( آخر تحديث: 13/03/2006 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- طالب أهالي الأسرى الحكومة الجديدة القادمة بوضع قضية الاسرى على سلم اولويات الحكومة، حيث يعقد اليوم لقاء يجمع بين حماس وممثلي الكتل البرلمانية لتحديد موقف الكتل من المشاركة فيها وضع قضية الأسرى على سلم الأولويات في كافة اجتماعاتهم.

جاء ذلك خلال اعتصام اهالي الأسرى الاسبوعي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، حيث طالبوا كافة المسئولين ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على إسرائيل من أجل إطلاق سراح الأسرى القدامى والمحكومين بالسجن مدى الحياة ومن مضى عليهم داخل السجون ما يزيد على 20 عاما .

هذا واشتكى أهالي الأسرى من ارتفاع أسعار الغاز مطالبين المسئولين بالعمل على تخفيف أسعارها والنظر بعين الاعتبار دائما في اتخاذ أي قرارات مصلحة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ضائقة مالية بسبب تأخر رواتب موظفي السلطة إلى جانب الاستمرار في إغلاق المعابر من قبل الاحتلال الإسرائيلي مما لا يسمح بممارسة التجارة التي وصفوها بالبسيطة والتي تساعد في دعم متطلبات الأسر اليومية.

وطالبت كل من زوجة الأسير جميل طرخان المحكوم بالسجن مدى الحياة والقابع في سجن السبع ووالدة الأسير عبد الحليم عبد الله المحكوم بالسجن مدى الحياة في سجن نفحة بحلول جذرية لقضية الأسرى معربات عن تخوفهن من بقاء وضع الأسرى كما هو عليه في ظل عدم السماح لهن بالزيارة إلا بعد مدة طويلة تقارب العام .

وعبرت أمهات الأسرى ممن حكموا بالسجن المؤبد والسجن مدى الحياة عن ألمهن من طول مدة انتظار الإفراج عن أبنائهن في ظل المماطلات الإسرائيلية قائلات:" أنه آن الأوان الإفراج عنهم بعد ظلام السجن الطويل" .

وأشاد ذوو الأسرى بالدور الذي يقوم به وزير شئون الأسرى والمحررين سفيان أبو زايدة من تقديم الدعم المعنوي لأهالي الأسرى من خلال مشاركته الدائمة في اعتصامهم الأسبوعي إلى جانب اهتمامه بالرسائل الواردة من الأسرى داخل السجون وعمله على الرد عليها و مواصلته لذلك منذ أن أفرج عنه من السجون الإسرائيلية إلى هذا الوقت دون انقطاع .

وثمن أهالي الأسرى الدور الذي تقوم به وكالة معا الإخبارية في مساهمتها الواسعة في الاهتمام بالتغطية الإعلامية المتواصلة دون انقطاع لاعتصامهم الأسبوعي وتناول قضاياهم و شكواهم عبر موقعها الالكتروني مطالبين زيادة الاهتمام بهم عبر المحطات التلفزيونية المحلية المشاركة في شبكة معا .

وطالبت والدة الأسرى الثلاثة عوض , و أكرم , وصهيب الصعيدي القابعين في سجني نفحة والنقب, ووالدة الأسير حمدي الزويدي ووالدة الأسير خالد أبو ريالة القاضين في سجن نفحة المهتمين بالشريط الاخباري العاجل الذي يظهر على التلفزيونات المشاركة في شبكة معا إرسال سلامهن ورسائلهن عبره لأبنائهن من أجل دعم تواصلهن معهم داخل السجون .