الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مازن يزور السعودية

نشر بتاريخ: 17/04/2023 ( آخر تحديث: 17/04/2023 الساعة: 11:17 )
ابو مازن يزور السعودية

بيت لحم معا- أكد سفير دولة فلسطين لدى السعودية باسم الآغا، أن الرئيس محمود عباس سيزور المملكة، اليوم الاثنين، ويلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومسؤولين آخرين.

وقال الآغا، في تصريح له، الأحد، إن عباس سيزور السعودية وسيجري لقاءات مع قادتها حول القضية الفلسطينية والعلاقات العربية، وما يعانيه الشعب الفلسطيني والقدس في سلم أولويات الحوار.

وبين أن الزيارة تأتي استمراراً لزيارات سابقة، "وهناك تواصل مستمر مع قيادة المملكة العربية السعودية لمواقفها المتميزة والراسخة تجاه فلسطين، ولبحث آخر المستجدات السياسية" دون تحديد مدة الزيارة.

وأوضح أن عباس سيتحدث بإسهاب مع الملك سلمان وولي عهده "عن الإجرام الصهيوني في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وما يعانيه الشعب الفلسطيني من قتل وتشريد ونسف للبيوت وهدمها".

وتتزامن زيارة عباس إلى السعودية مع الحديث عن قرب زيارة يقوم بها وفد قيادي كبير من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى المملكة، الأحد.

وليلة الجمعة السبت، استضافت جدة السعودية "اجتماعاً تشاورياً" شارك فيه وزراء خارجية دول السعودية، ومصر، والأردن، وسلطنة عمان، والكويت، والعراق، والبحرين، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، أدان "ممارسات إسرائيل اللاشرعية التي تقوض حل الدولتين والاعتداءات على المسجد الأقصى".