الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيران: لم نطلق أي رحلة جوية إلى السعودية بعد

نشر بتاريخ: 17/04/2023 ( آخر تحديث: 17/04/2023 الساعة: 01:33 )
إيران: لم نطلق أي رحلة جوية إلى السعودية بعد

بيت لحم معا- أعلن المتحدث باسم منظمة الخطوط الجوية الإيرانية جعفر يازرلو، أن الرحلات المتجهة من إيران إلى السعودية ما زالت تقتصر على رحلات الحج، نافياً إطلاق أي رحلة من مدن إيرانية، ومن ضمنها مشهد، إلى المملكة.

ووفق وكالة "إرنا"، قال يازرلو، الأحد: "لم يتم حتى الآن افتتاح السفارتين والقنصليات الإيرانية والسعودية بشكل كامل، لذلك لا توجد إمكانية لإصدار تأشيرات دخول للمسافرين من كلا البلدين".

وأضاف: "نظراً لأن المسافرين الإيرانيين لا يستطيعون زيارة هذا البلد إلا للحج، فإنه لم يتم إطلاق أي رحلة بين مدينة مشهد المقدسة وسائر المدن الإيرانية وبين المدن السعودية".

وأشار يازرلو إلى احتمال إصدار تراخيص لشركات الخطوط الجوية تزامناً مع حضور ممثلي إيران والسعودية في كلا البلدين، موضحاً: "لم تقدم أية شركة طلباً لإطلاق رحلة بين الجانبين، سوى شركة واحدة، ولو تم تقديم طلب آخر، آنذاك سيتم الموافقة".

وكان وفد فني سعودي وصل إلى مطار هاشمي نجاد الدولي في مدينة مشهد، يوم الجمعة الماضي، لتفقد القنصلية السعودية ودراسة كيفية استئناف افتتاحها.

وتأتي هذه التحركات والتصريحات بعدما أعلن الجانبان، في 10 مارس الماضي، استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وإعادة فتح سفارتيهما في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين