الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مصرف الصفا يوضح تفاصيل خدمات تمويل الحج والانجاب والتعليم

نشر بتاريخ: 18/04/2023 ( آخر تحديث: 19/04/2023 الساعة: 13:07 )
مدير مصرف الصفا يوضح تفاصيل خدمات تمويل الحج والانجاب والتعليم

رام الله- معا- قال مدير عام مصرف الصفا نضال البرغوثي إن مصرف الصفا هو المصرف الأول الذي يقدم برنامج تمويل لخدمات الصحة والتعليم والحج على مستوى القطاع المصرفي في فلسطين.

وأضاف في حديث لـ معا أن مصرف الصفا يقدم تمويل الخدمات الصحية، والذي يشمل جميع الخدمات المرتبطة بصحة الإنسان كالعمليات الجراحية التي تكون كلفة إجرائها باهظة الثمن، أوعلاج وزراعة لأطفال الأنابيب، وغيرها من الخدمات. بحيث يقوم المصرف بتمويل هذه الخدمات الصحية بنسبة 100% وتقسيط سعر الخدمة على العميل بأقساط شهرية مريحة.

ويعتبر مصرف الصفا، المصرف الإسلامي الأول الذي يقدم هذه الخدمة، والتي يأتي إطلاقها من باب حرص المصرف على تقديم خدمات مصرفية جديدة ومتطورة مستمدة من القيم الإسلامية، لتلبية حاجات الناس وتسهل حياتهم، إضافة إلى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي.

وأشار البرغوثي إلى أن مصرف الصفا يقدم فرصة الحصول على تمويل لتغطية تكاليف الحج لهذا العام، من خلال برنامج لبيك الذي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويهدف إلى تسهيل إتمام رحلة الحج حرص المصرف على تقديم أفضل الخدمات المصرفية وبرامج التمويل وفق أحكام وشروط عقد الاجارة الموصوف بالذمة لخدمات ومنافع الحج المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية.

وتحدث البرغوثي عن مع برنامج "درجات" لتمويل التعليم والتدريب من مصرف الصفا، لتمويل العمليو التعليمية بكل سهولة ويسر، حيث يغطي البرنامج أقساط المدارس والمعاهد والجامعات، إضافة إلى رسوم الدورات التدريبية والتأهيلية، باستخدام أفضل وسائل التمويل المتاحة والمباحة شرعاً.

المزيد في المقابلة التالي: