السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تنفس حرية".. معرض مرئي وحدوي يوثق حياة الأسرى

نشر بتاريخ: 24/04/2023 ( آخر تحديث: 25/04/2023 الساعة: 10:50 )
"تنفس حرية".. معرض مرئي وحدوي يوثق حياة الأسرى

غزة- معا- افتتحت والدة عميد أسرى قطاع غزة "ضياء الاغا" وممثلو لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى، بالاضافة الى العديد من الاسرى المحررين والنشطاء والشخصيات الاعتبارية، المعرض الوطني (نتنفس حرية) الخاص بالحركة الأسيرة في قاعة "الشاليهات" غرب مدينة غزة. وهنا لابد من الاشادة بكافة الجهود التي بذلك لانجاح هذا المعرض الرائع.

ويتضمن المعرض صورا كثيرة ومجسمات عديدة وابداعات رائعة، تعكس معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال من جهة، وتجسد حالة الصمود والانتصار على السجان وظروف القهر من جهة أخرى.

و اقترح عبد الناصر فروانة المختص في شؤون الاسرى على الجهات المسؤولة عن المعرض بالعمل، بمهنية وبعيدا عن الحزبية والشخصية، على تطويره والارتقاء به وعرضه في اماكن اخرى داخل فلسطين وخارجها، على شكل معرض مرئي متنقل.

وقال ان الامر ليس صعبا، وانما سهل جدا ان وجدت الارادة وصدق النوايا، وذلك باعادة انتاجه على شكل معرض مرئي قصير ومترجم للغة الانجليزية للتعريف به وبزواياه المختلفة وسيكون أكثر تأثيرا على المتلقي؛ حينها سيكون الامر سهلا لعرضه عبر الفضائيات والمؤسسات التعليمية والاماكن العامة. وسيكون سهلا علينا وعلى اصدقائنا لعرضه بالمؤتمرات والندوات واللقاءات والمؤسسات الرسمية والشعبية، وسيكون سهلا باهدائه للشخصيات الرسمية وغير الرسمية. وسيكون مادة تصلح لعرضها في كل مكان وزمان.
واضاف:"المهم كما قلت آنفا؛ يجب أن يكون عملا وطنيا خالصاً، بعيدا عن الحزبية والفئوية، ودون شخصنة اية جزئية فيه، وبلا لقاءات شخصية أو شعارات لاي جهة كانت. فقط يمكن ادخال عنصر الصوت للتعريف او اسقاط موسيقى تعبيرية".

ودعا للعمل مرة برؤية وحدوية ذات بعد استراتيجي، لننتج معا معرضا متنقلا يصلح توظيفه من قبل الجميع في كل المناسبات ويمكن استخدامه في كل مكان.

"تنفس حرية".. معرض مرئي وحدوي يوثق حياة الأسرى
"تنفس حرية".. معرض مرئي وحدوي يوثق حياة الأسرى
"تنفس حرية".. معرض مرئي وحدوي يوثق حياة الأسرى