الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآلاف يشاركون في مظاهرة اليمين الإسرائيلي لدعم خطة القضاء

نشر بتاريخ: 27/04/2023 ( آخر تحديث: 28/04/2023 الساعة: 14:00 )
الآلاف يشاركون في مظاهرة اليمين الإسرائيلي لدعم خطة القضاء

بيت لحم - معا- قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن عشرات الآلاف من أنصار اليمين الإسرائيلي يشاركون في مظاهرة تأييد للحكومة الإسرائيلية.

وأعلنت القناة الـ12 العبرية، أن قرابة 150 ألف من أنصار اليمين الإسرائيلي يتظاهرون، مساء اليوم في مدينة القدس ، تأييدا خطة "الإصلاح القضائي" التي تسعى حكومة بنيامين نتنياهو لتمريرها، وذلك بمشاركة وزراء وأعضاء كنيست عن الائتلاف.

وألقى وزير القضاء، ياريف ليفين، ورئيس لجنة الدستور البرلمانية، سيمحا روتمان، ووزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، خطابات على مسامع المتظاهرين، شددوا فيها على ضرورة المضي قدما في مخطط الحكومة لـ"إصلاح القضاء".

ونظمت المظاهرة قبالة الكنيست والمحكمة الإسرائيلية العليا، حيث داس متظاهرون صور رئيس المحكمة العليا، إستر حيوت، والمستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية، غالي بهاراف - ميارا، ورفعوا شعارات داعمة للحكومة.

وطالب التظاهرون الحكومة، بتمرير تشريعات خطة "إصلاح القضاء" خلال الدورة الصيفية للكنيست التي تبدأ الأسبوع المقبل، فيما أغلقت الشرطة عددًا من الشوارع الرئيسية في القدس، بسبب التظاهرة، مع تدفق الآلاف للمدينة.

وتفاوتت التقارير حول عدد المشاركين في المظاهرة، حيث ذهب المنظمون بعيدا بالإعلان عن مشاركة 500 ألف شخص، فيما نقلت القناة 12 عن مصادر في الشرطة أن عدد المشاركين تجاوز 200 ألف شخص، وسط إجماع على نجاح المظاهرة في إبراز قوة معسكر اليمين.