الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 28/04/2023 ( آخر تحديث: 29/04/2023 الساعة: 02:05 )
اصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

قلقيلية - معا - أصيب مصور فضائية فلسطين محمد عناية و4 شبان اخرين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت تنديدا باعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين بحق شعبنا في مختلف محافظات الوطن.

وأوضح الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها مباشرة بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط مما ادى لوقوع 5 اصابات بينهم مصور فضائية فلسطين الذي تم استهدافه بشكل متعمد رغم انه كان يرتدي زي خاص بالصحفيين.

وأشار شتيوي أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا اسطح منازل المواطنين ونشروا قناصتهم الذين أطلقوا الرصاص الحي باتجاه الشبان دون وقوع اصابات.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال أثناء محاولتهم اقتحام البلدة تصدى لهم الشبان خلالها بالحجارة وأجبروهم على التراجع أكثر من مرة بعد محاولات نصب كمائن تم كشفها دون تسجيل اعتقالات.

وانطلقت المسيرة بعد أداء صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية ردا على استمرار اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه في مختلف محافظات الوطن.