الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرتنا تشارك في مؤتمر تسليط الضوء على فلسطين

نشر بتاريخ: 01/05/2023 ( آخر تحديث: 01/05/2023 الساعة: 15:24 )
سفيرتنا تشارك في مؤتمر تسليط الضوء على فلسطين

ستوكهولم- معا- شاركت سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة السويد رولا المحيسن في مؤتمر "تسليط الضوء على فلسطين" الذي عقده الحزب الاشتراكي الديمقراطي في مدينة هلسنبوري جنوبي السويد في 29 أبريل/ نيسان 2023؛ وذلك بحضور نواب حزب اليسار، مسؤولين في الحكومة السويدية ومتضامنين سويديين وبحضور سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة النرويج أنطوانيت سدين.

وقد شكرت السفيرة المحيسن السويد الصديقة على مواقفها التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة، مؤكدةً على أهمية تعزيز العلاقة الثنائية. كما استعرضت جرائم قوة الإحتلال الإسرائيلية والسياسات العنصرية للحكومات الإسرائيلية المتعاقبة المخالفة للقانون الدولي ولحقوق الإنسان واقرارات الشرعية الدولية. كما أحاطت المجتمعين حول تصاعد هذه الممارسات وزيادة التحديات الإقتصادية التي تفاقم من معاناة شعبنا الصامد؛ داعيةً الحكومة السويدية إلى مراجعة قراراها بخفض الدعم السويدي المقدم لفلسطين عبر مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية والذي تستخدمه مؤسسات سويدية في تنفيذ برامج هادفة.

كما تحدث النواب السيد أولا مولر والسيدة آزرا مورانوفيتش والسيد مالكوم جالو والسيد بير هوكان، إضافة إلى كلٍ من السيدة سارة ليندبلوم، السيد أوتو ويدمارك والسيد ماغنوس واللان والسيدة تمام أبو حميدان والسيدة لينا اوستهولم والسيدة ايفون فريدريكسون وكذلك السفيرة أنطوانيت سدين.

وفي نهاية المؤتمر، كرمت السفيرة المحيسن القائمين على المؤتمر وشددت على أهمية تظافر جميع الجهود من أجل تطبيق القانون الدولي وإنهاء الاحتلال.