الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول 51 مواطنا عبر معبر الكرامة بعد إجلائهم من السودان

نشر بتاريخ: 02/05/2023 ( آخر تحديث: 02/05/2023 الساعة: 09:35 )
وصول 51 مواطنا عبر معبر الكرامة بعد إجلائهم من السودان

أريحا - معا - وصل 51 مواطنا، الليلة، إلى أرض الوطن، عبر "معبر الكرامة" في أريحا، بعد إجلائهم من السودان.

وكان المواطنون قد وصلوا، مساء الاثنين، إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان، بعد إجلائهم من السودان، حيث كان في استقبالهم طاقم من السفارة الفلسطينية في عمان وعدد من المسؤولين الأردنيين، وجرى العمل على سرعة إنجاز أوراقهم ونقلهم عبر جسر الملك حسين إلى أرض الوطن.

وأشارت سفارتنا لدى الأردن، أنه جرى تشكيل خلية أزمة لإجلاء الرعايا الفلسطينيين من السودان، بتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس، ومتابعة من رئيس الوزراء محمد اشتية، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وبالتنسيق مع الأشقاء في الأردن والسعودية.

وقال المستشار في السفارة ساطع عبد الهادي إن "الأشقاء في الأردن والسعودية قدموا كافة التسهيلات اللازمة لإجلاء المواطنين الفلسطينيين من السودان"، شاكرا إياهم على جهودهم المبذولة، ومتمنيا للأشقاء في جمهورية السودان الأمن والأمان وإعادة الاستقرار.

من جانبه، قال الملحق العسكري لدولة فلسطين في السودان أحمد الشامي إنه "وبتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس، بدأت خلية الأزمة في سفارة دولة فلسطين في الخرطوم بأعمال إجلاء الرعايا الفلسطينيين المدنيين والعسكريين من جمهورية السودان الشقيق، حيث كانت توجيهات الرئيس واضحة بتذليل كافة العقبات وتوفير ما يلزم لإجلاء رعايانا من هناك، فشرعنا فورا بالعمل، واستطعنا إخراج أبنائنا من الخطر".

وثمن الشامي، مواقف الأردن والسعودية ومصر، على مساهمتهم الكبيرة وجهودهم الجبارة في إجلاء الرعايا الفلسطينيين وآلاف الرعايا من مختلف أنحاء العالم، كما شكر خلية الأزمة وكوادر وزارة الخارجية والمغتربين والأجهزة الأمنية الفلسطينية الذين واكبوا عملية الإجلاء وبذلوا جهودا كبيرة لإجلاء رعايانا بأمان وسلام.