الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة أصحاب شركات ومستودعات التجميل تهدد.. والخسائر زادت عن 100 ألف دولار

نشر بتاريخ: 03/05/2023 ( آخر تحديث: 04/05/2023 الساعة: 10:49 )
نقابة أصحاب شركات ومستودعات التجميل تهدد.. والخسائر زادت عن 100 ألف دولار

الخليل- معا- هددت نقابة أصحاب شركات ومصانع ومستودعات التجميل في فلسطين، باتخاذ خطوات احتجاجية وقانونية، وطالبت وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي بالتدخل العاجل لحماية القطاع المهدد، وعدم تمكنهم من الحصول على الأذونات الخاصة بادخال بضائعهم لسوق الفلسطيني، بسبب اضراب نقابة الصيادلة، وطالبوا وزارة الصحة د. مي كيلة بإخراجهم من المأزق الذي وقعوا فيه.

يأتي هذا في وقت قالت النقابة، بأنها قد استنفذت كافة الاتصالات والمناشدات لجميع الاطراف ذات العلاقة بحل المشكلة التي هي بمثابة ازمة كبيرة تعصف بالشركات ومستودعات ومصانع التجميل في فلسطين دون أي اهتمام واعتبار لحجم هذه المشكلة من قبل كافة الجهات الرسمية والنقابية لحل هذه الازمة.

وقالت النقابة في بيان صحفي وصل معا نسخة عنه:" لدينا شحنات من البضائع عالقة في الموانئ والتي تقدر بخمسين حاوية تقريبا لم تحصل على ختم وإذن دخول للبضائع من وزارة الصحة الفلسطينية نتيجة اضراب نقابة الصيادلة وتم تقدير حجم الخسائر لهذه الشركات بمئة الف دولار حتى تاريخ اليوم، و هي بازدياد يومي نتيجة زيادة عدد الشحنات الواردة للموانئ، وكذلك عدد الأيام والغرامات على ارضيات الموانئ والغرامات على تأخير الحاويات إضافة الى تلف البضائع وخصوصا انها منتجات تجميل وتتعرض لفتره طويلة لدرجة الحرارة داخل الحاويات".



وأكدت النقابة في بيانها، على حق كافة النقابات الوطنية في الاحتجاج والمطالبة بحقوقها المشروعة دون المساس بحقوق النقابات الاخرى، وإننا اليوم وبإجماع أعضاء الهيئة العامة لنقابة أصحاب شركات ومصانع ومستودعات التجميل في فلسطين، نضم صوتنا الى كافة النقابات في مطالبهم.

وأشارت الى تعرضها لضغوط منذ سنوات من وزارة الصحة في إجراءات التسجيل والمدد الطويلة لفترات التسجيل والرسوم العالية التي تفرضها على هذا القطاع