الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس لـ معا: الاشتباك مستمر

نشر بتاريخ: 03/05/2023 ( آخر تحديث: 03/05/2023 الساعة: 22:41 )
حماس لـ معا: الاشتباك مستمر

غزة- معا- قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس، الأربعاء: إن الاحتلال الاسرائيلي عملياً لا يوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني.
وأضاف في مقابلة لـ معا "العدوان مستمر وما حصل هو أن المقاومة أوقفت إطلاق النار في هذه الجولة بناء على أن الاحتلال قد أوقف قصفه على قطاع غزة، لكن هذه المعركة والاشتباك مستمر لأن المقاومة لا يمكن أن تسكت على استمرار الجرائم في الضفة والقدس وعلى الأسرى.
وتابع، ثبّتنا خلال المعركة ليلة أمس معادلة أن المقاومة هنا في القطاع حاضرة للدفاع عن شعبنا، وأن الأسرى بالفعل هم خط أحمر و حذّرنا في هذه المسألة في أكثر من مرة أن العدوان على الأسرى يمكن أن يفجر الأوضاع حقيقة و هذا ما حصل بعد اغتيال الشهيد الخضر عدنان.
وأكد قاسم أن الاحتلال كثر جرائمه بالأمس عبر قصفه لقطاع غزة بسبب ارتقاء شهيد ، ليكمل الجريمة التي بدأها صباح أمس باغتيال الشيخ الشهيد خضر عدنان، موضحا أن استمرار الجرائم الكبيرة لا يتوقف عنها الاحتلال سواء بالضفة و القدس و هنا في قطاع غزة. وشدد على أن المقاومة الفلسطينية و بشكل موحد كانت حاضرة في غزة عبر غرفة العمليات المشتركة لتقوم بسلسلة من الردود على جريمة اغتيال خضر عدنان ، والدفاع عن الشعب الفلسطيني هنا في القطاع مقابل هذا القصف الهمجي الذي طال على أماكن عديدة و تسبب بأضرار لأبناء شعبنا و ارتقاء الشهيد.
وحول تحرك الوسطاء لوقف اطلاق النار، أضاف قاسم أن الوسطاء تحركوا منذ اندلاع هذه المواجهة و التصعيد خاصة بعد اغتيال الشهيد خضر عدنان.
وأشار إلى أن موقف فصائل المقاومة كان واضحا خصوصا أن الاحتلال هو من بدأ بهذا العدوان ، وهو الذي كرر الجريمة بالقصف على قطاع غزة و نحن في إطار دفاعنا عن أنفسنا تم التواصل مع كل الوسطاء سواء أشقاء في مصر أو قطر أو الأمم المتحدة ، بأن الاحتلال اذا استمر بالقصف و القتل في غزة فالمقاومة ستستمر في الردود على بلدات الغلاف.
وأوضح أن المعادلة واضحة بأن الاحتلال في حال واصل إطلاق النار و قصف في القطاع فإن المقاومة حاضرة للرد على الاحتلال و بشكل مباشر.