الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريجو التمريض في رفح بالمحافظة يطالبون بتوفير فرص عمل ويعلنون عن تشكيل لجنة للعاطلين عن العمل

نشر بتاريخ: 13/03/2006 ( آخر تحديث: 13/03/2006 الساعة: 17:17 )
غزة- معا- طالب خريجو كليات التمريض بمحافظة رفح خلال اجتماع موسع بنادي الخدمات بالمحافظة بتوفير فرص عمل لهم أسوة بباقي القطاعات العاملة .

وحضر الاجتماع الذي شارك فيه ما يزيد على 100 من الخريجين العاطلين عن العمل من كليات التمريض عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون, وعضو المجلس التشريعي المنتخب عن حركة حماس أبو مسامح.

وذكر وسام عفانة أحد المشرفين على عقد اللقاء أن الاجتماع جاء بعد مضي ما يزيد على ال(5) أعوام على خريجي التمريض دون إيجاد فرص عمل أو مصدر للدخل لديهم.

وأضاف عفانة أن الخريجين سيقومون بطرق كافة الأبواب بما فيها المجلس التشريعي و الوزارة الجديدة و رئاسة الوزراء و السلطة الفلسطينية من أجل الضغط لتوفير فرص عمل معلنة مواصلة الخريجين الاحتجاج حتى تلبية مطالبهم في التوظيف .

وأعلن المجتمعون عن تشكيل لجنة للعاطلين عن العمل تتكون من 9 أعضاء من خريجي التمريض مطالبين وزارة الصحة بتوظيف جميع من نجحوا في امتحانات مزاولة المهنة.


ووصف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون الطريقة المتبعة من الخريجين للمطالبة بتوظيفهم باللبنة الأولى في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق مطالبهم مبينا أنه يوجد حملة توظيفات في هذه الفترة تقدر بالآلاف وأنه لا يوجد أي مبرر يمنع من توظيف هؤلاء الخريجين في حين يجري توظيف الآلاف في الوظائف العسكرية.

وبين جرغون أنه يوجد عجز في قطاع التمريض والأطباء في العديد من المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية الحكومية مطالبا الوزارة القادمة أن تولي الأهمية في الموازنة القادمة في اتجاه رفع نسبة حصة قطاع الصحة من الموازنات بالتركيز على العاطلين عن العمل من الخريجين من كلية التمريض وكلية الطب.

وأعرب جرغون عن أمله في تشكيل حكومة وحدة وطنية تتألف من جميع القوى والفصائل الفاعلة لحاجة هذه المرحلة إلى برنامج موحد وخطة سياسية لمواجهة إيهود ألمرت أحادية الجانب التي تهدد حقوق الشعب الفلسطيني.

وبدوره اعلن عضو المجلس التشريعي المنتخب عن حركة حماس أبو مسامح تبنيه موضوع الخريجين العاطلين عن العمل معلنا تقديم الدعم لهم قدر المستطاع داعياً إياهم إلى التوجه إلى النقابة الخاصة بالدفاع عن مصالحهم والنضال بالشكل الديمقراطي للوصول إلى دعم قضيتهم بمشاركة قطاعات الشعب المختلفة.

وذكر إبراهيم البواب أحد الخريجين العاطلين عن العمل أن ما يزيد على 550 من الطلبة الخريجين العاطلين عن العمل قاموا بتقديم امتحانات مزاولة مهنة جرى إدراج 93 فقط للتوظيف إلا أنه لم يوظف أي منهم معربا عن استهجانه من ذلك وعدم معرفة الأسباب ورائها.