الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بالقرب من دوار بيت عينون شرق الخليل

إدارة السجون تعزل الأمين العام للشعبية وعدد من قادتها والأخيرة تحذر

نشر بتاريخ: 08/05/2023 ( آخر تحديث: 08/05/2023 الساعة: 15:44 )
إدارة السجون تعزل الأمين العام للشعبية وعدد من قادتها والأخيرة تحذر

غزة- معا - قامت إدارة السجون الإسرائيلية صباح اليوم بنقل عدد من أسرى الجبهة الشعبية وقياداتها وفي المقدمة منهم الأمين العام القائد أحمد سعدات.
واشارت الى انه جرى اقتحام قسمي رقم " 5 و7" في سجن ريمون واقتياد الرفيق القائد أحمد سعدات، والقائد عاهد أبو غلمى، والقائد وليد حناتشة إلى جهةٍ غير معلومة تحت حججٍ ومبرراتٍ واهية.

وقال عوض السلطان مسؤول ملف الشهداء والجرحى في الجبهة ان الحملة جاءت تزامنًا مع هجمة اسرائيلية واسعة تطال الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، واستمرار انتهاج سياسة الإهمال الطبي والإعدام البطئ بحق عشرات الأسرى المرضى وعلى رأسهم الرفيق الأسير المريض وليد دقة والذي يقبع في إحدى مستشفيات الاحتلال في وضع صحيٍ خطير وسط تعتيتم إعلامي.
وحمل السلطان في مؤتمر صحفي الاحتلال الاسرائيلي وما يُسمى ضباط مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الرفاق الأسرى القادة وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة الرفيق أحمد سعدات.
كما حذر الاحتلال من ارتكاب أي حماقة، مشيرا الى ان رد الجبهة الشعبية ورد الشعبية سيكون موجعًا، وبفعلٍ يلاءم حجم هذه الجريمة، إذا تعرض الرفيق الأمين العام أو أي رفيق أو أي أسير إلى أي مكروه.
وأضاف:"لا يمكن عزل هذا التصعيد الخطير بحق قيادة الجبهة الشعبية في السجون عن الهجمة الواسعة التي تتعرض لها الجبهة في الضفة، والذي يؤكّد أن هناك نية احتلالية مبيّتة للتصعيد بحق الجبهة وقياداتها".
ووجه السلطان رسالة واضحة للاحتلال بأن الملاحقة واستهداف قيادة وكوادر الجبهة من داخل وخارج السجون لن تنال من عزيمتنا وإرادتنا التي تعمدت على الدوام بدماء الشهداء وبخبرة دروب الكفاح الطويل.

وثمن السلطان موقف الحركة الأسيرة تجاه ما حدث اليوم وتأكيدها بأنّها ستقف بشكلٍ موحّد للتصدي لمصلحة السجون والرد على جريمتها اليوم في سجن "ريمون".
ودعا المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني والصليب الأحمر تحمّل مسئولياتهم تجاه ما يمارسه الاحتلال في السجون خصوصًا الأسرى المرضى.