الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين بنك الاستقلال للاستثمار والتنمية والبنك الوطني

نشر بتاريخ: 08/05/2023 ( آخر تحديث: 09/05/2023 الساعة: 11:35 )
توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين بنك الاستقلال للاستثمار والتنمية والبنك الوطني

رام الله- معا- وقع البنك الوطني وبنك الاستقلال للاستثمار والتنمية اليوم اتفاقية تعاون استراتيجي بين الطرفين، شمل أول جزء منها إدارة محفظة التسهيلات التنموية في إطار تطوير علاقة شمولية بين البنكين. وجرى توقيع الاتفاقية في مقر البنك الوطني بمدينة رام الله، من قبل السيد مهدي حمدان، المدير العام لبنك الاستقلال، والسيد سلامة خليل الرئيس التنفيذي للبنك الوطني، بحضور عدد من المدراء من كلا الطرفين.

وبموجب أولى الاتفاقيات، سيدير البنك الوطني محفظة التسهيلات الائتمانية لبنك الاستقلال لتقديم قروض تنموية لدعم القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، والاقتصاد الأخضر، والتكنولوجيا والتحول الرقمي، والريادة والابتكار، والقطاع الصناعي.

من جانبه، رحب حمدان بهذه الشراكة معتبرا ان هذا التعاون سيساهم في تحقيق أهداف البنك والتي تصب في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتطوير قطاعاته التنموية وتعزيز خدماته من خلال القنوات الرقمية.

ومن ناحيته، أشاد خليل بهذا التعاون مشيرا أن الأهداف التنموية لبنك الاستقلال تتقاطع بشكل مباشر مع رسالة البنك الوطني وتوجهاته، بالمساهمة في احداث التنمية المستدامة للقطاعات الاقتصادية الوطنية التي تعد حجر الأساس في مسيرة بناء الوطن.

والجدير بالذكر، أن بنك الاستقلال للتنمية والاستثمار سيقوم بتزويد البنك الوطني بالمشاريع المستفيدة من التمويلات بعد إجراء دراساته لكل مشروع مقترض، ليقوم البنك الوطني بدوره بإتمام الترتيبات المصرفية اللازمة من أجل صرف القروض التنموية للقطاعات المذكورة.