الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تضع سفيرة الهند بصورة آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 09/05/2023 ( آخر تحديث: 09/05/2023 الساعة: 17:43 )
غنام تضع سفيرة الهند بصورة آخر المستجدات

رام الله- معا- وضعت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، اليوم الثلاثاء، سفيرة الهند الجديدة لدى دولة فلسطين رينو ياداف بصورة مستجدات الوضع الفلسطيني الراهن، وتصاعد جرائم جيش الاحتــلال بحق شعبنا في غزة ونابلس وعلى امتداد الأرض الفلسطينية.

ورحبت المحافظ غنام بتعيين السفيرة ياداف، مشيرة الى عمق العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية الهند، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

وأشارت خلال استقبالها للسفيرة في مقر المحافظة في مدينة رام الله، إلى أن إرهاب الاحتلال وعدوانه الذي خلف 13 شهيداً حتى اللحظة معظمهم مدنيين وأطفال في قطاع غزة، ومشاهد الطفلة التي فقدت عائلتها نتيجة مجزرة الاحتلال، والجرائم المتواصلة في الضفة وصمة عار على جبين العالم الصامت، مؤكدة أن شعبنا ماض بعطائه ونضاله لقناعته بأن حتمية نهاية الاحتلال قادمة لا محالة.

كما أطلعت غنام السفيرة على الأوضاع العامة بالمحافظة واعتداءات الاحتــلال وإعداماته الميدانية لشبابنا وأطفالنا وانتهاكاته واقتحاماته المتواصلة للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية التي تتزامن مع احياء شعبنا ذكرى النكبة ال( 75)، بالإضافة الى معاناة اسرانا خلف قضبان سجون الاحتلال وخاصة المرضى منهم وعلى رأسهم وليد دقة الذي تدهور حالته الصحية يوماً بعد يوم، مشيرة الى أن عائلات الاسرى يريدون أبنائهم سالمين وليسوا شهداء كما حدث مع الشهيدين الاسيرين خضر عدنان وناصر أبو حميد .

وفي ختام اللقاء أهدت غنام السفيرة ياداف الكوفية ودرع البصمة الفلسطينية، متمنية أن تكون لها بصمة مميزة، خاصة أنها أول سيدة تتسلم منصب سفير الهند لدى دولة فلسطين وأن تكون سفيرة صديقة للشعب الفلسطيني، تعبر عن آلآم النساء الفلسطينيات وخاصةالأسيرات وأمهات وزوجات الشهداء والأسرى .

بدورها أهدت السفيرة المحافظ غنام الشال الكاشميري، مبديةً تعاطفها الكبير مع شعبنا، ومؤكدة موقف الهند الداعم لحل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، مستعرضة المشاريع التي تنفذها السفارة الهندية لدعم شعبنا .